هواوي تدشن أسرع وحدة معالجة مركزية “كونبنغ 920” على أساس “آيه آر إم”

0

أطلقت هواوي، عملاق الاتصالات الصيني، اليوم الاثنين كونبنغ 920، وحدة المعالجة المركزية التي تعتمد على نظام “آيه آر إم”، دافعة طاقة الحوسبة العالمية إلى المستوى التالي.
وقالت شركة هواوي في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين، إن كونبنغ 920 هي أعلى وحدة معالجة مركزية معتمدة على آيه آر إم من حيث الأداء في القطاع، ويوفر المعالج أداء حوسبيا أعلى بكثير لمراكز البيانات تزامنا مع خفض استهلاك الطاقة.
وذكرت هواوي أن كونبنغ 920 التي تستخدم معالجا متطورا بمقياس 7 نانومتر، تفوق في أدائها الصناعة المعيارية بنسبة 25 بالمائة، بينما تبقى كفاءة الطاقة 30 في المئة أفضل من نظيراتها في الصناعة.
وقالت هواوي إن وحدة المعالجة المركزية الجديدة تم تصميمها لتعزيز تطوير الحوسبة في البيانات الكبيرة والتخزين الموزع وسيناريوهات التطبيقات الأصلية لـ” آيه آر إم”.
وقال ويليام شوي، مدير مجلس الإدارة ورئيس التسويق الاستراتيجي في هواوي، إن مجتمعًا ذكيًا قيد الإنشاء بسرعة أكبر، حيث ترتبط كل الأشياء وتشعر وتتمتع بالذكاء.
وتتسارع عملية تطوير التطبيقات القائمة على آيه آر إم في الأجهزة الذكية، إلى جانب التعاون مع الأجهزة السحابية. في هذا السياق، تتفوق أنظمة آيه آر إم بمزايا فريدة في الأداء واستهلاك الطاقة.
وقال شوي :”سنعمل مع شركاء عالميين بروح الانفتاح والتعاون والفوز المشترك لدفع تطوير نظام آيه آر إم البيئي وتوسيع مجال الحوسبة، واحتضان عصر حوسبة متنوع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.