الصين تحرز تقدما في مكافحة الفساد بمناطق تخفيف الفقر

0

اتخذت الصين إجراءات تأديبية بحق 180100 شخص في 133100 قضية تتعلق بالفساد ومخالفة قواعد السلوك وذلك منذ المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني الذي عقد أواخر عام 2017، وفقا لأرقام صادرة عن أعلى هيئة لمكافحة الفساد بالبلاد.
وتعهدت اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية بملاحقة الفساد ومخالفات قواعد السلوك بأشد الطرق صرامة، سعيا لتذليل تطبيق التخفيف المستهدف للفقر، والذي يمثل جبهة رئيسية في جهود الصين لإنجاز بناء مجتمع رغيد العيش على نحو معتدل في شتى الجوانب.
وخلال جلستها العامة الثانية قبل عام، عززت اللجنة المركزية لفحص الانضباط جهودها لمكافحة الفساد الذي يتم على أعتاب بيوت الناس، وخاصة في مناطق تخفيف الفقر.
كما تم التركيز على مشاكل من قبيل اختلاس الأموال والأصول في الاقتصاد الجماعي الريفي وحيازة الأراضي وهدم المنازل والتعليم والرعاية الطبية.
وفي مؤشر آخر على التقدم الذي أحرزه الحزب الشيوعي الصيني في الحوكمة الصارمة للحزب، فقد تم منذ المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، معاقبة 316 ألفا من “الذباب” الفاسد و “النمل” أو المسؤولين الصغار، في 238700 قضية فساد معنية بالمصالح المباشرة للشعب.
ورغم الانتصار الكاسح في مكافحة الفساد والنتائج الرئيسية التي تم تحقيقها على صعيد الحوكمة الشاملة والصارمة للحزب، تعهدت اللجنة المركزية لفحص الانضباط مرارا بأنه لن تتوقف مسيرة تحسين سلوك الحزب.
وبعد معاقبة 78804 مسؤولين خلال الـ11 شهرا الأولى من 2018، كشفت سلطات مكافحة الفساد عن ست قضايا أخرى انتهكت المبادئ التوجيهية الثمانية بشأن التقشف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.