الصين تفند نصائح السفر الأمريكية

0

فندت وزارة الخارجية الصينية (الجمعة) نصائح السفر الأمريكية، قائلة إن الصين ترحب دوما بالمواطنين الأجانب وتحمي حقوقهم القانونية.

تأتي تلك التصريحات في أعقاب إصدار وزارة الخارجية الأمريكية تحديثا عن تحذيرات السفر قائلة إن الزائرين للصين، يتعرضون لخطر فرض الحكومة الصينية حظرا للخروج يمنعهم من مغادرة البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ، خلال مؤتمر صحفي “إن الصين ترحب على الدوام بالمواطنين الأجانب، بمن فيهم مواطنو الولايات المتحدة، لزيارة الصين، والحكومة الصينية تحمي حقوقهم الأمنية والقانونية، بما في ذلك حرية الدخول والخروج”.

وقال لو “بالطبع، يتعين على المواطنين الأجانب أن يحترموا القوانين الصينية ويلتزموا بها”.

وأضاف، أنه فيما يتعلق بالعدد الضئيل للغاية للأجانب المشتبهين في انتهاكهم القوانين وارتكاب جرائم في الصين، فإن السلطات الصينية تتعامل مع تلك القضايا دوما بمنتهي الشفافية طبقا للقانون، وتحمي حقوقهم ومصالحهم القانونية.

وقال لو “لنتحدث بصراحة، فإن نصائح السفر الأمريكية لا تصمد أمام الحقيقة”.

وقال المتحدث، إنه خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من عام 2018، سافر 2.3 مليون شخص من الولايات المتحدة إلى الصين، مضيفا أن 70 من كل 10 آلاف مواطن أمريكي قاموا بزيارة الصين.

وقال لو “إن هذا الرقم يتجاوز نسبة المواطنين الصينيين الذين يزورون الولايات المتحدة”، وقال إن مثل تلك الأرقام يمكن أن تجيب عن سؤال ما إذا كانت الصين آمنة للأجانب أم لا.

وقال “نحن نأمل في أن يبذل الجانب الأمريكي المزيد من الجهود لتشجيع التبادلات والثقة المتبادلة بين الشعبين الصيني والأمريكي بدلا من العكس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.