موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة هواوي الصينية تحقق قيمة مبيعات بواقع 3.7 مليار دولار في الدول العربية عام 2010

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكر تشيوي ون تشو، نائب المدير العام لشركة هواوي أن شركته حققت قيمة مبيعات بواقع 3.7 مليار دولار أمريكي في الدول العربية في عام 2010 .

ذلك ما كشف عنه في المنتدى الصيني العربي للاقتصاد والتجارة المقام في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا بشمال غرب الصين ، مضيفا أن قيمة المبيعات وصلت الى 2.7 مليار دولار أمريكي في مناطق غرب آسيا والى مليار دولار أمريكي في مناطق شمال افريقيا.

يتجاوز عدد المشتغلين لشركة هواوي في الدول العربية 5300 شخص ، و70% منهم موظفون محليون . وقد أقامت شركة هواوي دورات تدريبية شارك فيها أكثر من عشرة آلاف موظف .

يتطلع تشيوي الى السوق العربي ، ويأمل في توسيع التعاون مع الدول العربية ، ووجه دعوة الى مسؤولين حكوميين ورجال أعمال عرب لزيارة شركته لأجل تعزيز المعرفة المتبادلة واجراء تعاون أكثر فعالية .

ورغم اندلاع الأزمة المالية العالمية وتأثيرها في الاقتصاد العالمي ، حققت شركة هواوي نتائج ممتازة في منطقة الشرق الأوسط لتصل قيمة مبيعاتها الى 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2009، بزيادة25% قياسا الى نظيرتها البالغة 2.4 مليار دولار أمريكي في عام 2008 .وأنشأت شركة هواوي علاقات تعاونية مع عدد من الشركات العربية الشهيرة للاتصالات السلكية واللاسلكية مثل شركة أتيل الاماراتية وشركة إيه دي وشركة الاتصالات السعودية وشركة كيوتل القطرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.