موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على تحقيق تقدم جديد وأكبر في التنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل المزيد من الجهود لتحقيق تقدم جديد وأكبر في التنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي.
أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بالتصريحات خلال جولة تفقدية بالمنطقة من الأربعاء حتى اليوم (الجمعة).
وخلال الجولة، ترأس شي ندوة بشأن التنمية المنسقة للمنطقة وألقى كلمة هامة.
ورافق شي في جولته بمنطقة شيونغآن الجديدة في مقاطعة خبي وبكين نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وحضر الندوة أيضا.
وزار شي صباح الأربعاء مركز عرض للتخطيط لمنطقة شيونغآن الجديدة وشدد على أن إقامة شيونغآن “استراتيجية سيكون لها أهمية دائمة في الألفية المقبلة.”
وينبغي على الصين البقاء ملتزمة بمفهوم التنمية الجديدة وكذا الالتزام بالنمو عالي الجودة في بناء المنطقة الجديدة، حسبما قال.
وخلال زيارته مركز الخدمات الحكومية، شدد شي على أن تنمية منطقة شيونغآن الجديدة يستلزم جهودا ملموسة من عدد كبير من الشركات.
وقال “نرحب بكل الشركات سواء كانت مملوكة للدولة أو خاص، محلية أو من بكين، صينية أو ممولة من الخارج، طالما أنها تلتزم بخطة التنمية الصناعية للمنطقة الجديدة.”
وأضاف خلال زيارته منطقة غابات بالمنطقة بعد ظهر يوم الأربعاء أن التنمية الايكولوجية الجيدة تمثل قيمة مهمة لمنطقة شيونغآن الجديدة.
وخلال زيارته جامعة نانكاي في تيانجين صباح يوم الخميس، قال شي إنه من الأولوية نشر الوطنية بين الطلبة ليصبحوا جيلا جديدا من الشباب على استعداد جيد للانضمام إلى القضية الاشتراكية.
وفي ميدان بحرم الجامعة، رحب الطلاب المتحمسون بشي وصاحوا بتحيات مثل “أهلا بالأمين العام” وغنوا أغنية وطنية. وصافح شي الطلاب ولوح لآخرين في الحشد.
وبإحدى أحياء منطقة خهبينغ في تيانجين، أشار شي إلى أنه يتعين أن يركز العمل على المواطنين وأن يلبي بدقة حاجاتهم وأن يوفر الخدمات المستهدفة والمحددة للسكان على نحو مناسب.
ثم زار مركز خدمات وإدارة للمحاربين القدامى في الحي وشدد على أن إقامة المؤسسات المعنية بشؤون المحاربين القدامى يعزز إدارة شؤونهم ويحمي على نحو أفضل مصالحهم من أجل جعل الخدمة العسكرية عملا يحترمه المواطنون.
وبالحديث عن العدد الكبير من المباني والشوارع الفريدة ذات الأهمية التاريخية والثقافية في تيانجين، طلب شي توجيه مزيد من الرعاية إلى التراث التاريخي والثقافي في المدن والتنسيق على نحو أفضل بين التنمية والحماية.
وخلال زيارته ميناء تيانجين بعد ظهر الخميس، دعا شي إلى بذل الجهود لتطويره وجعله ميناء ذكيا وأخضر على الطراز العالمي، ما قد يحسن خدمة التنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي وكذا التنمية المشتركة لمبادرة الحزام والطريق.
ثم زار شي منطقة بينهاي-تشونغقوانتسون للعلوم والتكنولوجيا، حيث ألقى الضوء على المهمة الملحة الخاصة بالاعتماد على الابتكار الذاتي لتحسين التنمية عالية الجودة وإحلال محركات نمو جديدة محل القديمة.
وشدد شي خلال زيارته المركز الفرعي لبكين صباح اليوم على أنه يتعين منح الأولوية لتخطيط المركز الفرعي على بنائه، في الوقت الذي يتعين فيه منح الجودة الأولوية القصوى.
وقال إنه ينبغي جعل المركز الفرعي “بطاقة اسم لامعة” أخرى لبكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.