موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل التهاني بمناسبة عيد الربيع إلى الأحزاب غير الشيوعية والأفراد دون الانتماءات الحزبية

0

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ (الاثنين) تجمعا في بكين وأرسل التهاني بمناسبة عيد الربيع إلى قادة من الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وأفراد ممن ليس لديهم انتماءات حزبية.

وأعرب شي، الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، عن أمله في أن يقدم هؤلاء القادة إسهامات جديدة وأكبر في بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي.

كما حضر التجمع المسؤولان البارزان وانغ يانغ وهان تشنغ.

وخلال التجمع، ألقى قاو يون لونغ، رئيس الاتحاد، كلمة نيابة عن اللجان المركزية للأحزاب غير الشيوعية والاتحاد والأفراد دون الانتماءات الحزبية.

وقال شي إن الصين حافظت على نموها الاقتصادي في نطاق معقول خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن الإصلاحات المؤسسية للحزب والدولة جرى تعزيزها بشكل شامل جنبا إلى جنب مع إصلاحات أخرى. كما شهد مستوى الانفتاح لدى الصين تحسنا مستمرا.

وأوضح شي أن 2018 كان العام الأول منذ انتخاب قادة جدد للأحزاب غير الشيوعية والاتحاد، مشيرا إلى أن اللجان المركزية لدى الجانبين إلى جانب الأفراد ممن ليس لديهم أية انتماءات حزبية قدّمت بشكل فعال المشورة والاقتراحات ووفرت مراجع مهمة لصناعة القرار العلمي والتنفيذ الفعال لسياسات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ونيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أعرب شي عن امتنانه لعملهم، بما في ذلك الدور النشط الذي لعبوه في تخفيف حدة الفقر.

وأشار شي إلى أن متابعة التقدم مع ضمان الاستقرار المبدأ الأساسي للعمل الحالي والمستقبلي للحزب والدولة، حاثّا على ضرورة متابعة التقدم مع ضمان الاستقرار في كل من التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا شي الأحزاب غير الشيوعية والاتحاد والأفراد ممن ليس لديهم أية انتماءات حزبية إلى توحيد الشعب في تعزيز الإصلاح والتنمية، مضيفا أنه ينبغي أن يتابعوا عن كثب السياسات والقرارات التي تتخذها اللجنة المركزية للحزب في حين إطلاق العنان لخبرتهم وحكمتهم.

وواصفا التحقيق والبحث بأنهما أساس اتخاذ القرارات الصحيحة، قال شي إنه ينبغي إجراء مزيد من التحقيقات والأبحاث في معالجة القضايا البارزة في عمل الحزب والدولة، بما في ذلك درء المخاطر الرئيسية وتجنب تأثيرها وتنفيذ التخفيف المستهدف لحدة الفقر ومكافحة التلوث.

كما دعا شي الاتحاد إلى تلبية متطلبات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إزاء دعم نمو الشركات الخاصة والمساعدة في تنفيذ سياسات تعزيز تنمية الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى جانب تنمية الاستثمار الخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.