موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على أن تكون أكثر انفتاحا وشمولا تجاه التنمية التكنولوجية للآخرين

0

دعا متحدث باسم الخارجية الصينية اليوم (الخميس) الولايات المتحدة إلى تبني عقلية منفتحة وشاملة تجاه التنمية التكنولوجية والتقدم التكنولوجي للدول الأخرى.
وقال قنغ شوانغ، خلال مؤتمر صحفي يومي، إن الولايات المتحدة هي القوة التكنولوجية الأولى عالميا، ولكن “يتعين عليها ألا تسمح فقط لتنميتها الخاصة وألا تمنع وجود مجال للآخرين لتحقيق التقدم.”
تأتي تصريحات قنغ في أعقاب تصريحات لمارك وارنر، نائب رئيس لجنة شؤون المخابرات في مجلس الشيوخ الأمريكي، وتشارلز شومر، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، اتهما فيها الصين بسرقة التكنولوجيا الأمريكية.
وقال قنغ إنه من غير المعقول أن تطلق الولايات المتحدة عمدا اتهامات ضد التنمية التكنولوجية والتقدم التكنولوجي للدول الأخرى.
وأضاف “التنمية التكنولوجية الصينية لم تنتج عن سرقة أو اختلاس، ولكنها تحققت من خلال الحكمة والعمل الشاق لكل الشعب الصيني، من بينهم العلماء.”
وبالنظر للمنافسة باعتبارها سمة مميزة لاقتصاد السوق، حث قنغ الولايات المتحدة على رؤية المنافسة والتعامل معها بشكل أكثر موضوعية وبشكل صحيح.
وقال إن التنافس القائم بين الصين والولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا طبيعي للغاية، مضيفا أن مثل هذه المنافسة تساعد في التنمية التكنولوجية للجانبين والعالم بأسره، طالما كانت عادلة ومرتكزة على القواعد.
وأوضح أن “الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لزيادة تعزيز التبادلات والتعاون في مجال التكنولوجيا من أجل تحقيق منفعة أفضل لشعوب الصين والولايات المتحدة والعالم بأسره.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.