جولة تفقدية للرئيس شي في بكين قبل عيد الربيع

0

زار الرئيس الصيني شي جين بينغ (الجمعة) مجموعة من الكوادر والسكان على المستوى القاعدي وسط بكين قبل عيد الربيع. وقدم التحية للشعب الصيني من كل المجموعات القومية بمناسبة العام القمري الجديد.

كما تفقد شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، التجهيزات الخاصة بدورتي الألعاب الشتوية الأولمبية والبارالمبية بكين 2022.

ولدى زيارته مكتب الأمن العام في بلدية بكين، شدد شي على مهمة المدينة العظيمة ومسؤوليتها الجسيمة في حماية الاستقرار الاجتماعي للعاصمة الوطنية، حيث يوافق 2019 الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وطلب شي بذل جهود منسقة لتطوير العمل في جميع المجالات مع التحلي بالعزم لإنجاز المهام.

وخلال تفقده أحد الأزقة التقليدية (التي تسمى “هوتونغ” باللغة الصينية) في منطقة تشيانمن وسط بكين، أمر شي ببذل الجهود لحماية مواقع التراث الثقافي والحفاظ على الثقافة التقليدية في حين تجديد المناطق القديمة في المدينة.

وحث شي على تحسين الأحوال المعيشية للسكان المحليين بالتوازي مع حماية مواقع التراث التاريخي والثقافي، حتى تمتزج الحداثة بالتاريخ على نحو تام. وشدد شي على اتخاذ إجراءات محددة للحفاظ على السمات الأصلية لمثل هذه المناطق التقليدية.

ومر شي عبر ساحتين في الزقاق، وسأل السكان عن أحوالهم المعيشية بعد مشروعات التجديد في المنطقة.

وقال شي خلال دردشته مع السكان ومشاركته معهم في صناعة “جياوتسي” (طبق صيني تقليدي مصنوع بعجينة رقيقة ملفوفة ومحشية باللحوم والخضروات المفرومة) إن “ما يسعى إليه الحزب الشيوعي الصيني هو جعل حياة الشعب أفضل.”

وفي معرض إشارته إلى الأهمية الكبيرة التي توليها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لتجديد البلدات القديمة والمناطق العشوائية، قال شي إن الحزب يسعى إلى خلق بيئة معيشية أفضل وأكثر راحة للشعب وحل أكثر ما يشغل باله من المشكلات، حتى ينعم الشعب بالحياة الحديثة، حتى في تلك الأزقة القديمة.

وبعد ذلك، ذهب شي إلى مركز للخدمات العقارية لزيارة الأفراد العاملين به وأيضا العاملين المحليين.

وفي طريق عودته، مر شي بأحد المطاعم ودردش مع مالكه وبعض الزبائن، متمنيا لهم حظا سعيدا.

 

ومر شي أيضا بمركز للتوصيل السريع للطلبات وتحدث مع أفراد التوصيل العالمين بالمركز، مشددا على أنه يتعين منح الأولوية لحل مشكلات التوظيف وخلق المزيد من الوظائف.

ووصل شي عند الساعة 3:30 بعد الظهر إلى مجمع شوقانغ بحي شيجينغشان، حيث يقع مقر لجنة تنظيم دورتي الألعاب الشتوية الأولمبية والبارالمبية، لكي يطلع على التحضيرات اللازمة للدورتين والخطط وأعمال البناء المتعلقة بالصالات والبنية التحتية.

وشدد شي على الحاجة إلى الإبقاء على الالتزام باستضافة الدورة عن طريق خضراء وتشاركية ومفتوحة ونظيفة، وإنجاز جميع مهام التجهيزات مع مراعاة المعايير رفيعة المستوى.

كما أكد أنه يجب أن يفي بناء الصالات بالمعايير الأولمبية ويجب إنجاز العمل في الوقت المناسب.

وفي معرض تأكيده على وجوب مراعاة جوانب التكنولوجيا والذكاء والخضرة وترشيد الإنفاق، قال شي إنه يتعين تطبيق مناهج تكنولوجية متطورة وكذا معايير توفير الطاقة والحفاظ على البيئة بشكل صارم. كما يتعين حماية البيئة والآثار الثقافية بشكل جيد في حين إظهار الأنماط والأساليب الصينية على نحو كامل.

كما زار شي مبنى مكاتب اللجنة التنظيمية في بكين، والتقى بعض العاملين والمتطوعين هناك.

وفي معرض إشارته إلى أن بكين ستكون المدينة الوحيدة على مستوى العالم التي تستضيف دورتي الألعاب الأولمبية الشتوية والصيفية، مؤكدا أنه يجب على الصين الوفاء بالالتزامات الرسمية التي التزمت بها أمام العالم.

وقال شي “استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 داعم مهم للتنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي”، مضيفا أنه يجب على مقاطعة خبي أن تتطور جنبا إلى جنب مع بكين.

وخلال زيارته مركز تدريب وطنيا للرياضات الشتوية، أكد شي على أهمية تعزيز الروح الرياضية ذات الخصائص الصينية ودعم التنمية المنسقة للرياضات الجماهيرية والرياضات التنافسية وصناعة الرياضة، وتسريع وتيرة تحول الصين إلى بلد قوي في مجال الرياضة.

ورافق شي في جولته التفقدية لأعمال التجهيزات لدورتي الألعاب الشتوية الأولمبية والبارالمبية بكين 2022 هان تشنغ نائب رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.