الصين تحث الدول ذات الصلة على التوقف عن تشويه الصين باتهامات الأمن الإلكتروني

0

حثت الصين اليوم (الثلاثاء) الدول ذات الصلة على التوقف عن استخدام حجة ما يسمى بالتجسس الإلكتروني واختراق الشبكات على الإنترنت لتشويه صورة الصين، والتوقف عن الأفعال والأقوال التي تضر بالمصالح الصينية والعلاقات الثنائية.
وزعمت التقارير أن أعمال اختراق الشبكات لصالح إدارة الأمن العام الصينية انتهكت شبكة شركة برمجيات نرويجية، كجزء من عملية عالمية لاختراق الشبكات بهدف سرقة الملكية الفكرية وأسرار الشركات.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، في إفادة صحفية إن “هذا ليس إلا واحدة من سلاسل الأفعال التي تقوم بها قلة من الدول لتشوية صورة الصين.”
وأضافت أن الصين تؤمن دائما أن الأمن الإلكتروني قضية عالمية متعلقة بالمصالح المشتركة لجميع الدول، ويجب حمايتها عن طريق الجهود المشتركة للمجتمع الدولي.
وذكرت هوا أن “هؤلاء الذين يهتمون فعلا بشأن قضايا الأمن الإلكتروني يجب عليهم ألا ينسوا “برنامج بريزم” و”مجموعة المعادلة” وهجوم فيروس واناكراي في جميع أنحاء العالم، والذي سببه تطوير دول بعينها لأدوات إلكترونية هجومية”، مضيفة أن هذه الأحداث دقت جرس الإنذار للأمن الإلكتروني العالمي.
وشددت على أن الفضاء الإلكتروني افتراضي، من الصعب تتبعه ويتألف من مجتمع متنوع. “ويجب التحقيق والحصول على أدلة كافية للتعرف على طبيعة حدث في الأمن الإلكتروني. ولا يمكن لأحد تلطيخ الآخرين بتخمينات ليس لها أساس من الصحة.”
وقالت هوا إن الصين تدعم بقوة الأمن الإلكتروني وتعارض بحزم بل وتحارب الهجمات الإلكترونية بأي شكل، مضيفة أنها تؤيد أنه يجب على المجتمع الدولي معالجة تهديدات الأمن الإلكتروني بشكل مشترك من خلال الحوار والتعاون على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المشتركة.
وقالت إن “الاتهامات غير المسؤولة والضغوط والعقوبات ليس من شأنها إلا زيادة حدة التوتر والمواجهة في الفضاء الإلكتروني، وتسميم مناخ التعاون.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.