موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسيون كبار من مكتب الأمم المتحدة في جنيف يزورون الصين

0

وصل دبلوماسيون كبار من البعثات الدائمة لثماني دول بمكتب الأمم المتحدة في جنيف إلى بكين اليوم (الجمعة)، وسيقومون بزيارة إلى منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء.
وهؤلاء الدبلوماسيون، من باكستان وفنزويلا وكوبا ومصر وكمبوديا وروسيا والسنغال وبيلاروس، يزورون الصين بناء على دعوة من وزارة الشئون الخارجية الصينية.
وقال جيانغ جيان قو، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أثناء المحادثات مع الوفد إنه منذ التسعينيات، نظمت “قوى الشر الثلاث” — الإرهاب والتطرف والانفصالية — ونفذت أيضا، الآلاف من الهجمات الإرهابية العنيفة في شينجيانغ، مسببة خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وذكر جيانغ أنه بناء على الخبرة الدولية في مكافحة الإرهاب وحقيقتها الخاصة، حققت شينجيانغ تقدما واضحا في السنوات الماضية عن طريق وسائل منها إنشاء التعليم المهني ومراكز التدريب، مضيفا أن شعور المواطنين بالمكاسب والسعادة والأمن زاد بحد كبير.
وقال له يوي تشنغ، نائب وزير الخارجية، للوفد إن العالم يواجه زيادة في الاضطرابات والشكوك وانعدام الأمن، ومن ثم يتعين الإصرار على التعددية.
وأضاف أنه على جميع الأطراف احترام مسارات تنمية حقوق الإنسان الخاصة بالدول ومعارضة الهيمنة تحت ذريعة حقوق الإنسان وتدعيم التنمية السليمة لقضايا حقوق الإنسان في العالم.
وأشاد أعضاء الوفد بمسارات ومفاهيم وإنجازات التنمية في الصين. وأعربوا عن عزمهم بذل جهود مشتركة مع الصين لتشجيع جميع الأطراف على معالجة قضايا حقوق الإنسان المختلفة بشكل متساو ومنع تسييسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.