وزارة التجارة: الصين ستتخذ إجراءات متعددة للحفاظ على نمو تجاري مستقر في عام 2019

0

قال وزير التجارة الصيني تشونغ شان اليوم السبت إن الصين ستتخذ سلسلة من الإجراءات للحفاظ على نمو تجاري مستقر فى عام 2019.
وصرح تشونغ في مؤتمر صحفي على هامش أعمال الدورة التشريعية السنوية للبلاد، بأن وزارة التجارة ستنفذ مجموعة من سياسات وإجراءات تيسير التجارة من حيث تأمين ائتمان الصادرات والتمويل وغيرها لتخفيف الأعباء على شركات التجارة الخارجية وزيادة كفاءتها.
وتابع تشونغ أنه سيتم أيضا تكثيف الجهود في تحسين بيئة الأعمال لتعزيز ثقة الشركات.
وأضاف تشونغ أن الصين ستعزز التعاون الدولي عبر مبادرة الحزام والطريق، وستستكشف الأسواق التجارية الناشئة مع البناء على الأسواق التقليدية.
وقال تشونغ إن تجارة الصين ضخمة الحجم بشكل عام، غير أن قدرتها التنافسية ليست كافية، مضيفا أن الوزارة ستشجع صادرات المنتجات ذات التقنية العالية والجودة العالية وذات القيمة المضافة العالية.
وبحسب تشونغ، سيتم توسيع نطاق الواردات وتحسين هيكلها لتلبية الطلبات المحلية.
كما أضاف تشونغ أن الوزارة ستدعم ابتكار الشركات في التقنيات والأنظمة والإدارة لتعزيز قدرتها التنافسية في السوق وتشجيع تطوير أعمال ونماذج تجارية جديدة.

وزير التجارة الصيني: مساحة عرض أكبر ومشاركون أكثر لمعرض الصين الدولي الثاني للواردات

قال تشونغ شان ، وزير التجارة الصيني اليوم السبت إن معرض الصين الدولي الثاني للواردات سيجهز بمساحة عرض أكبر وبمشاركة مزيد من الدول والشركات .
وذكر تشونغ في مؤتمر صحفي على هامش الدورة التشريعية السنوية أن مساحة المعرض ستتسع إلى 330 ألف متر مربع، مقارنة بـ 300 ألف متر مربع أثناء الدورة الأولى.
وكشف الوزير أن المعرض سيوفر المزيد من المنتجات الجديدة والتكنولوجيات والخدمات، بينما تم حجز الأكشاك في قطاعات مثل العناية الصحية بشكل كامل، لافتا إلى أن الدورة الثانية للمعرض ستقدم أيضا مزيدا من الفرص التجارية وتشهد توقيع مزيد من الاتفاقيات .
وأضاف الوزير أن الدورة الثانية لمنتدى هونغتشياو الدولي للاقتصاد والتجارة ستعقد أثناء فترة المعرض.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.