موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يشارك في حلقة نقاش مع نواب من فوجيان خلال الدورة التشريعية السنوية

0

انضم الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد ظهر اليوم (الأحد) إلى حلقة نقاش مع نواب من مقاطعة فوجيان في الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد.
وقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إنه “يتعين علينا خلق بيئة تنموية ملائمة للابتكار وريادة الأعمال والإبداع.”
وذكر أنه يتعين على الصين السعي من أجل تحقيق قوة دفع للإصلاح والانفتاح، وإطلاق العنان للقوة الاجتماعية الكاملة للابتكار وريادة الأعمال والإبداع، والحفاظ على تحسين تأثير الدولة وتنافسيتها في عالم يشهد تغيرات عميقة.
وأكد شي على خلق ظروف ملائمة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والشباب، وإقامة آلية تسريع لشركات التكنولوجيا الفائقة.
وحث أيضا على التنفيذ القوي للسياسات والإجراءات من أجل تشجيع وقيادة ودعم تنمية القطاع الخاص.
وقال إنه يجب أن تقوم فوجيان بتدعيم القوة المجمعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة ومنطقة التجارة الحرة التجريبية والمنطقة التجريبية الشاملة والمنطقة الرئيسية لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 ومواصلة استكشاف مناهج جديدة.
كما دعا شي إلى بذل الجهود من أجل استكشاف طرق جديدة للتنمية المتكاملة عبر مضيق تايوان.
وصرح بأنه يتعين على جانبي مضيق تايوان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وارتباطية البنية التحتية وتبادلات الطاقة والموارد ومعايير الصناعة المشتركة.
وأضاف شي أنه يتعين تدعيم التعاون والتبادلات الثقافية عبر المضيق.
كما أكد على أهمية تطبيق مفهوم التنمية المركزة على الشعب في العمل بشأن تايوان، حاثا على بذل الجهود لإفادة مواطني تايوان مثلما يستفيد مواطنو البر الرئيسي.
وشجع شي على الاستماع إلى صوت مواطني تايوان والبحث بشأن السياسات والإجراءات التي من شأنها إفادتهم.
قال إن هذا العام يوافق الذكرى السنوية الـ70 لإقامة الصين الجديدة، ومن الضروري ضمان أنه لا يوجد شخص في مناطق القاعدة الثورية القديمة للبلاد يتخلف عن عملية بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي.
ودعا شي إلى الالتزام بهدف تخفيف الفقر وبذل الجهود من أجل التعرف على الأسباب الجذرية للفقر لتعزيز فاعلية إجراءات مكافحته.
وأضاف أنه يتعين بذل المزيد من الجهود للتنسيق بين التنمية الاقتصادية والحماية الإيكولوجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.