الجردة القضائية السنوية: الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد الجرائم المهددة لأمن الوطن

0

ذكر تقرير عمل للمحكمة الشعبية العليا الصينية أن المحاكم الصينية على مختلف المستويات اتخذت إجراءات قوية ضد جرائم مهددة لأمن الوطن في العام الماضي.
تشمل هذه الجرائم التحريض على تخريب سلطة الدولة والتحريض على انفصال الوطن والتجسس، وفقا للتقرير.
في العام الماضي، عملت المحاكم في أنحاء البلاد مع الإدارات ذات الصلة لإصدار توجيهات حول كبح الإرهاب والتطرف ومعاقبة الجرائم المتعلقة بدعم الإرهاب واستخدام طرق متطرفة لتقويض تنفيذ القوانين، حسبما ذكر التقرير.
يتم تقديم التقرير من قبل رئيس المحكمة الشعبية العليا تشو تشيانغ، في الاجتماع الكامل للدورة السنوية الثانية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الـ13 في صباح اليوم الثلاثاء

الصين تشدد الإجراءات ضد الفساد القضائي في عام 2018
ذكر تقرير العمل أن المحاكم الصينية على جميع المستويات في البلاد حققت مع وعاقبت 1064 من موظفي المحاكم جراء سوء استخدام سلطة المحاكمة والتنفيذ في العام الماضي.
وتم التحقيق مع ما مجموعه 369 من موظفي المحاكم ومعاقبتهم على سلوكياتهم ضد قواعد التقشف من ثماني نقاط من أجل تحسين سلوك الحزب والحكومة.

الصين تحسن الخدمات القضائية للشركات الأجنبية
وذكر التقرير أن المحاكم الصينية أصدرت أحكاما ابتدائية لـ 15 ألف قضية مدنية وتجارية متعلقة بالأجانب في العام الماضي 2018.
وقال التقرير الذي تم توفيره لوسائل الإعلام إن المحكمة الشعبية العليا أنشأت محاكم تجارية دولية في مدينتي شنتشن وشيآن العام الماضي، من بين تدابير أخرى، من أجل خدمة مبادرة “الحزام والطريق” وتعزيزاً لعملية الانفتاح الشامل.
واستشهد التقرير بمثال على ذلك، حيث أشار إلى أن محكمة هانغتشو للإنترنت قد أصدرت حكما في شهر أغسطس الماضي في قضية انتهاك لحقوق الطبع والنشر، وأمرت شركتين صينيتين متخاصمتين بدفع تعويض عن الخسارة الاقتصادية التي لحقت بمالكي حقوق الطبع والنشر للرسوم المتحركة البريطانية “بيبا بيغ”.

34794 قضية عالجتها المحكمة الشعبية العليا بالصين عام 2018
وذكر تقرير العمل للمحكمة الشعبية العليا الصينية أن المحكمة عالجت 34794 قضية وأغلقت في 31883 قضية عام 2018، بزيادة 22.1 بالمائة و23.5 بالمائة على أساس سنوي على التوالي.
وفي العام الماضي، عالجت المحاكم المحلية 28 مليون قضية وأغلقت 25.168 مليون قضية، بزيادة 8.8 بالمائة و10.6 بالمائة عن العام الأسبق على التوالي وفقا للتقرير المقدم إلى وسائل الإعلام.

الصين تعزز الحملة على الجريمة المنظمة وعصبات المافيا المحلية
كما ذكر التقرير أن المحاكم الصينية أغلقت 5489 قضية جريمة منظمة وعصابات مافيا محلية عام 2018، تضمنت 29 ألف مجرم.
ووافقت النيابات في أنحاء البلاد في العام الماضي على ضبط 73385 مشتبها بهم شاركوا في جرائم منظمة أو عصابات مافيا محلية، من بينهم 61188 مشتبها بهم تم توجيه تهم إليهم، وفقا للتقرير.

الصين تعزز الحماية القانونية للبيئة والموارد
إلى ذلك ذكر تقرير العمل أن الصين حاكمت 42195 شخصا لإضرارهم بالبيئة والموارد في عام 2018، بزيادة 21 في المائة على اساس سنوي.
وحسب التقرير الذي حصلت عليه وسائل الإعلام، بذلت النيابة العامة الشعبية العليا أيضا جهودا لوضع مقاييس للتعامل مع القضايا الجنائية بشأن التلوث البيئي.
وفي تقرير آخر، ذكرت المحكمة الشعبية العليا أن المحاكم في أنحاء البلاد عاقبت بقسوة جرائم التلوث البيئي، حيث فصلت في 2204 من هذه القضايا في عام 2018. كما تم الفصل في حوالي 251 ألف قضية متعلقة بالبيئة والموارد من قبل المحاكم في أنحاء البلاد.

المحاكم الصينية تنهي 28 ألف قضية فساد ذمم في عام 2018
بكين 12 مارس 2019 ( شينخوا) ذكر تقرير عمل صادر عن محكمة الشعب العليا الصينية اليوم الثلاثاء أن المحاكم الصينية على جميع المستويات أنهت ما مجموعه 28000 قضية تتعلق بالاختلاس والرشوة وإهمال الواجب في عام 2018.
ووفقا للتقرير المقدم لوسائل الإعلام، تناولت هذه الحالات 33000 شخص، بما في ذلك 18 مسؤولا سابقا على مستوى المقاطعات وما فوقها.
وقد أدين ما مجموعه 2466 شخصا كانوا قد عرضوا رشاوى وسط حملة كثيفة على مثل هذه الجرائم في العام الماضي.
وأظهر تقرير العمل الصادر عن النيابة العامة الشعبية العليا الصينية أنه في عام 2018، رفعت أجهزة النيابة في جميع أنحاء البلاد دعوى قضائية ضد 32 مسؤولا سابقا على مستوى المقاطعات، بما في ذلك سون تشنغ تساي ووانغ سان يون.

الصين أصدرت أحكاماً ابتدائية بـ 288 ألف قضية متعلقة بالملكية الفكرية في عام 2018
بكين 12 مارس 2019 (شينخوا) ذكر تقرير عمل المحكمة الشعبية العليا اليوم الثلاثاء أن المحاكم الصينية على جميع المستويات قد أصدرت أحكاماً ابتدائية بـ 288 ألف قضية متعلقة بحقوق الملكية الفكرية في عام 2018، بزيادة 41.8 في المائة على أساس سنوي.
وبحسب التقرير الذي أُتيح لوسائل الإعلام، فقد تأسست محكمة للنظر في القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية في المحكمة الشعبية العليا العام الماضي، بهدف تعميق الحماية القضائية في هذا الجانب .
وأشار التقرير إلى الجهود الكبيرة المبذولة في أعمال بناء محاكم الملكية الفكرية في مدن بكين وشانغهاي وقوانغتشو، علاوة على 19 محكمة خاصة للقضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية لتعزيز الحماية القضائية للإبداع التكنولوجي .
من جهة أخرى، ذكر تقرير عمل من النيابة العامة الشعبية العليا الذي صدر في اليوم نفسه، أن النيابات العامة في أنحاء البلاد قد عززت الحماية القضائية لحقوق الملكية الفكرية العام الماضي، وقامت بمراقبة ومعالجة 32 قضية كبيرة متعلقة بحقوق الملكية الفكرية .
وأشار التقرير إلى أن النيابات العامة الشعبية في البلاد وجّهت اتهامات لإجمالي 8325 شخصا تتعلق بانتهاك حقوق براءات الاختراع وحقوق العلامات التجارية في عام 2018 ، بزيادة 16.3 في المائة على أساس سنوي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.