موقع متخصص بالشؤون الصينية

جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين تقيم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

0

صحيفة الشعب الصينية:
يحتفل العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة، وذلك للتركيز على الكفاح التاريخي للمرأة، من أجل الحصول على حقوقها. وبهذه المناسبة، أقامت جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين حفلا بمقر سفير سلطة عمان لدى الصين، بحضور عقيلات السفراء العرب كل من، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، مملكة العربية السعودية، دولة قطر، دولة الكويت، الامارات العربية المتحدة، العراق، تونس، فلسطين، وميليا جبور سفيرة لبنان لدى الصين، ودبلوماسيات عربيات واجنبيات وغيرهن من النساء العربيات المقيمات في بكين، كما حضر الحفل مجموعة شخصيات من النساء الصينيات، وممثلات عن مؤسسات صينية مختلفة.

  

 

هنأت رئيسة جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي حرم سفير سلطنة عمان لدى الصين نيابة عن جميع عقيلات السفراء العرب في بكين، الحاضرات جميعا باليوم العالمي للمرأة ورحبت بهن وشكرتهن جزيلا على حضورهن.

وقالت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي في كلمة ألقتها خلال افتتاح الحفل، إن تخصيص اليوم الثامن من مارس للاحتفال بهذه المناسبة يعتبر رمزا وتقديرا وتكريما على ما تبذله المرأة من دفع لعملية التطور والتقدم في مجتمعها. حيث تعتبر المرأة المربية الاولى للأجيال والمساهمة في رفع المستوى الثقافي في المجتمع وتخرج أجيالا من العلماء والمفكرين وتساهم إسهاما فعالا في بناء الحضارات المختلفة. وتمارس دورها الفعال في جميع المجالات السياسية ولاقتصادية.

وحول المرأة العربية، أكدت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي أن المرأة في العالم العربي حققت مكاسب عديدة، بعضها غير مسبوق، وذلك رغم التحديات المختلفة التي تواجهها في بعض المجتمعات العربية، وقد منحت المرأة العربية حق الانتخابات والتصويت متساوية بالرجل وذلك إيمانا بأهمية مشاركتها في اتخاذ القرار السياسي وتقليدها مناصب مختلفة كوزيرة وسفيرة لبلدها.

كما تخلل الحفل معرضا للثقافة والتراث الشعبي العربي، وحول المعرض قالت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي، ان الدول العربية تمتاز بتنوع الموروث الشعبي في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية، وأن المعرض حرص على ابرازه نماذج من الصناعات الحرفية التقليدية والازياء العربية في الوطن العربي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.