شي يشدد على إنجاز أهداف التنمية العسكرية

0

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) على إنجاز الأهداف والمهام المحددة للدفاع الوطني والتنمية العسكرية كما هو مقرر.
وقد أدلي شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال حضوره اجتماعا كاملا لوفد جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة في الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، الهيئة التشريعية الوطنية للصين.
ويمثل هذا العام العام الحاسم لاكتمال بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي.
وقال شي إنه يجب على القوات المسلحة بأكملها أن تفهم بوضوح أهمية تطبيق الخطة الخمسية الـ13 للتنمية العسكرية والحاجة الملحة له، وترسيخ عزمها، وتكثيف الشعور بالمهمة، والمضي قدما بروح رائدة، وبذل قصارى الجهد لتنفيذ الخطة لضمان تنفيذ الأهداف والمهام كما هو مقرر لها.
ودعا شي الجيش بأكمله إلى الالتزام بتوجيه فكر الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، والتطبيق الكامل لفكر الحزب بشأن تعزيز القوات المسلحة للعصر الجديد، والاستراتيجية العسكرية للظروف الجديدة، والتركيز على الجاهزية للحرب، وتكثيف الإصلاح والابتكار.
وعن تطبيق الخطة، شدد شي على أن من المحتم تعزيز التخطيط والتنسيق ككل، وكذلك تحقيق إنجازات في المجالات الرئيسية.
وأشار شي إلى ضرورة وضع الموقف ككل في الاعتبار، وتنسيق خطط العمل، والموارد، وإجراءات الإدارة، لضمان تقدم منتظم في المشاريع المختلفة.
وقال إنه بالتركيز على التصميم الشامل للخطة، يتعين على القوات المسلحة إعطاء أولوية للمشاريع الرئيسية بما فيها الضروريات العاجلة للجاهزية العسكرية، والدعم الحاسم للأنظمة القتالية، والمشاريع المنسقة لإصلاح الدفاع الوطني والقوات المسلحة.
وأكد شي على أن صياغة الخطة الخمسية الـ14 للتنمية العسكرية ينبغي أن تخدم مطالب التنمية الوطنية، والاستراتيجيات الأمنية والعسكرية، وينبغي أن تضع في الحسبان كلا من الظروف الفعلية والاحتياجات التنموية طويلة المدى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.