الرئيس شي ورئيس مجلس الدولة لي يرسلان التعازي إلى نيوزيلندا في حادث إطلاق النار.. والخارجية تدين

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ برقية تعزية إلى الحاكمة العامة النيوزيلندية باتسي ريدي (الجمعة) على خلفية حادث إطلاق النار المميت في وقت سابق اليوم في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.
وفي رسالته، أعرب شي عن صدمته فور علمه بالحادث الذي أسفر عن خسائر بشرية كبيرة.
وأعرب شي، بالنيابة عن الصين حكومة وشعب وبالأصالة عن نفسه، عن تعاطفه الشديد وتعازيه القلبية لنيوزيلندا حكومة وشعبا، بينما أعرب عن حزنه الشديد لوفاة الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
وأيضا الجمعة، أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ برقية تعزية إلى رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، معربا عن حزنه البالغ على الضحايا وخالص تعاطفه مع المصابين وأسر الضحايا.

وزارة الخارجية الصينية تدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
أدانت وزارة الخارجية الصينية (الجمعة) الهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، حيث قتل 49 شخصا على الأقل وأصيب آخرون في وقت سابق.
وقال لو كانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، “الصين تدين الحادث وتقدم التعازي في الضحايا وتعرب عن تعاطفها الشديد مع الأسر المكلومة والجرحى.”
وأضاف أن الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ وعضو مجلس الدولة ووزير الخارجية وانغ يي أرسلوا على التوالي رسائل تعزية إلى نظرائهم في نيوزيلندا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.