موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الثلاثاء 19-3-2019

0

 

الصين تتخذ إجراءات متعددة لتعزيز التجارة الخارجية في 2019
ذكر مساعد وزير التجارة رن هونغ بين في مؤتمر وطني عن الواردات والصادرات، أن الصين ستتخذ مجموعة من الإجراءات لدعم التجارة الخارجية هذا العام وسط تزايد عدم اليقين.
وقال رن إن تنمية التجارة الخارجية للصين تواجه بيئة أكثر تعقيدا وشدة مع المزيد من عدم اليقين والمخاطر والتحديات.
مع ذلك، أشار رن إلى أن الصين تمتلك الأساس والظروف اللازمة لتحقيق هدفها المتمثل في الحفاظ على استقرار التجارة الخارجية مع تحسين جودتها خلال العام الجاري.
وتابع رن أن السلطات ستضمن التنفيذ الكامل للسياسات التجارية الحالية وستدفع بثبات محرك الصين نحو قوة تجارية رئيسية.
وسيتم بذل المزيد من الجهود لتنويع وجهات التصدير للبلاد وتحسين هيكل السوق، وفقا لرن.
وأضاف رن أن الصين ستعمل على تحسين السياسات التي تدعم أنواع الأعمال الجديدة مثل التجارة الإلكترونية عبر الحدود من أجل تعزيز نماذج تجارية جديدة وترقية تجارة المعالجة.
وأكد رن أن البلاد ستتخذ إجراءات لتوسيع الواردات وتحسين هيكلها، فضلا عن تعزيز التجارة الحدودية ورفع مستوى تسهيل التجارة.
وسجلت تجارة البضائع الخارجية في الصين رقما قياسيا يبلغ 30.51 تريليون يوان (حوالي 4.5 تريليون دولار أمريكي) في عام 2018، بزيادة 9.7 بالمائة على أساس سنوي.
وتراجعت التجارة بنسبة 9.4 بالمائة على أساس سنوي في الشهر الماضي، لكنها انتعشت بقوة بعد عطلة عيد الربيع التي استمرت أسبوعا. وفي الأيام الثمانية الأولى من شهر مارس، زادت التجارة بنسبة 24.7 بالمائة على أساس سنوي، مع ارتفاع الصادرات بنسبة حوالي 40 بالمائة.

الصين تصدر سندات بقيمة 2.4 تريليون يوان في فبراير
ذكر البنك المركزي يوم الاثنين أن قيمة السندات المصدرة في الصين بلغت 2.4 تريليون يوان (حوالي 357 مليار دولار أمريكي) في فبراير.
وبلغت قيمة إصدار سندات الخزينة 160 مليار يوان، في حين بلغت قيمة سندات الحكومة المحلية 364.2 مليار يوان، وفقا لبنك الشعب الصيني.
وبنهاية فبراير، بلغ حجم ديون سوق السندات المستحقة 88 تريليون يوان.
وكثفت الصين جهودها فى العام الماضي لمنع التقلبات المالية غير الطبيعية والتعامل بشكل صحيح مع مخاطر ديون الحكومة المحلية.
وأظهرت بيانات رسمية أن رصيد ديون الحكومات المحلية بلغ 18.39 تريليون يوان في نهاية عام 2018، أي أقل بكثير من الحد الأعلى الرسمي البالغ 21 تريليون يوان.

إنتاج الطاقة بالصين يحافظ على نمو مستقر في أول شهرين من عام 2019
ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء يوم الاثنين، أن إنتاج الطاقة الصيني حافظ على نمو مستقر خلال الشهرين الأولين من هذا العام.
وارتفع إنتاج غاز البترول المسال بنسبة 7.1 في المئة على أساس سنوي إلى 6.43 مليون طن، في حين زاد إنتاج البنزين بنسبة 5.3 في المئة إلى 23.8 مليون طن.
وزاد إنتاج الوقود بنسبة 2 في المئة ليصل إلى 3.55 مليون طن خلال الفترة من يناير إلى فبراير، وارتفع إنتاج الكيروسين بنسبة 6.2 في المئة إلى 7.96 مليون طن.
وشهدت الصين انخفاضا في إنتاج الديزل، حيث انخفض إلى 27.65 مليون طن.
وأظهرت بيانات يوم الاثنين أيضًا أن إنتاج الرصاص والنحاس وصل إلى 923 ألف طن و 1.34 مليون طن، بزيادة 32.6 في المئة و6.3 في المئة على التوالي.

العاصمة الصينية تشجر مساحة 16667 هكتارا في 2019
ذكر مكتب الحدائق والتخضير بالعاصمة الصينية بكين أن البلدية تخطط لاستكمال مشروع التشجير لحوالي 16667 هكتارا بنهاية العام الجاري.
ويشمل المشروع زراعة الأشجار في حديقة غابات بحي تونغتشو، حيث نقل عدد من أجهزة البلدية مكاتبها إليه، والمناطق بقرب من مطار بكين داشينغ الدولي، والذي من المخطط أن يدخل حيز التشغيل في 30 سبتمبر هذا العام.
وقال قاو داوي نائب مدير المكتب، إن “الربيع هو الوقت الرئيسي لزراعة الأشجار في بكين. وقد انطلق مشروع التشجير في مناطق مختلفة من المدينة”.
ويتوقع المكتب إنجاز 60 في المائة من مشروع التشجير بنهاية يونيو.
وقد وظف المكتب 47 خبير تخضير لتوفير إرشادات ميدانية في زراعة الأشجار والتغلب على الصعوبات التي تواجه المشروع.

شينجيانغ تنفق 4 مليارات يوان على الفحص الصحي الشامل للسكان المحليين
قالت إدارة الصحة في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين إن المنطقة قد أنفقت 4.068 مليار يوان (606 ملايين دولار أمريكي) لتوفير فحوصات صحية شاملة مجانية للمقيمين فيها.
ومنذ أكتوبر 2016، بدأت شينجيانغ في تقديم فحوصات صحية شاملة مجانية. ويحق لسكان الحضر والريف في المنطقة الحصول على فحوصات صحية مجانية كل عام.
وفي عام 2018، تلقى ما مجموعه 17.4923 شخص فحوصات صحية مجانية.
وقال قوه وي جيانغ، المسؤول في لجنة الصحة المحلية، إن المشروع يوفر سلسلة من الخدمات الخاصة لمجموعات مختلفة من الناس. وتم فحص السكان الذين تزيد أعمارهم عن 15 سنة لمرض السل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.