موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو المزيد من الدول إلى الاهتمام بأفريقيا

0

أكدت الصين مجددا موقفها بشأن التعاون الصيني-الأفريقي اليوم (الأربعاء)، داعية المزيد من الدول إلى إيلاء اهتمام بأفريقيا.
وأدلى المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ في إفادة صحفية دورية بهذه التصريحات، ردا على الاتهامات لا أساس لها ضد السياسة الصينية تجاه أفريقيا، ومنها أن مشروع خط سكة حديد مومباسا-نيروبي في كينيا سوف يترك البلد حاملا عبء الديون.
واستشهد قنغ بالرئيس الكيني أوهورو كينياتا عندما قال إنه “في الأعوام الماضية، أصبحت العلاقات الكينية-الصينية أوثق بشكل أكبر كما أصبح التعاون بين البلدين أقوي في مجالات مثل الصناعة وبناء البنية التحتية.”
ويعد مشروع سكة الحديد واحدا من أكثر المشروعات طموحا في أفريقيا وأحدث تغييرات عظيمة في حياة الشعب الكيني، بحسب الرئيس الكيني.
وذكر قنغ أن الصين تقدر التقييم العادل لقادة الكثير من الدول الأفريقية ومنها جيبوتي وكينيا وأصحاب الرؤية الثاقبة من كافة مناحي الحياة، للعلاقات الصينية-الأفريقية والتعاون الصيني- الأفريقي.
وستكثف الصين التعاون البراجماتي في المجالات المختلفة مع الدول الأفريقية في إطار مبادرة الحزام والطريق، وفي تنفيذ التوافق بين القادة الصينيين والأفريقيين على نحو مطرد، مع تعزيز التنمية المستمرة للشراكة التعاونية الإستراتيجية الشاملة بين الصين وأفريقيا.
وأضاف قنغ “أننا نأمل في أن يولي المزيد من الدول اهتماما بأفريقيا حقا، وأن تعلق أهمية عليها، ويستثمروا بها مع العمل سويا مع الصين للمساعدة في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في أفريقيا.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.