موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأربعاء 20-3-2019

0

 

39.4 مليار دولار خسائر اقتصادية مباشرة سببتها الكوارث الطبيعية في الصين عام 2018
قال تقرير رسمي إن مناطق المحاصيل المتضررة وعدد القتلى والمفقودين والخسائر الاقتصادية المباشرة التي سببتها الكوارث الطبيعية شهدت انخفاضا ملحوظا في الصين في عام 2018، مقارنة مع الأعوام الخمسة الماضية.
وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية الصينية في أحدث بيان لها، أن العواصف الممطرة والفيضانات والجفاف والحمل الحراري الشديد والعواصف الترابية أصبحت أقل شدة في الصين في العام الماضي.
وأظهرت الأرقام الأولية أن 589 شخصا لقوا مصرعهم وفقد 46 اخرين بسبب الكوارث الطبيعية بما فيها الفيضانات والأعاصير، بانخفاض 59 بالمائة عن متوسط المستوى المسجل في الأعوام الخمسة الماضية.
وفي الوقت نفسه، بلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة 264.46 مليار يوان ( حوالي 39.4 مليار دولار أمريكي )، بانخفاض 34 بالمائة حسبما أظهرت الأرقام.
في عام 2018، ارتفع معدل درجة الحرارة في البلاد بـ0.54 درجة عن العادي للفترة بين عامي 1981 و2010. فيما بلغ معدل مستوى هطول الأمطار السنوي بالصين 673.8 ميليمتر، بزيادة 7 بالمائة عن المستوى الطبيعي.
وقال التقرير، إن المزيد من الأعاصير وصل إلى اليابسة في العام المنصرم، فيما وقعت كوارث في درجات الحرارة المنخفضة وفي تساقط الثلوج بشكل متكرر.

بناء محور النقل تحت الأرض على مساحة 1.3 مليون متر مربع في مركز بكين الفرعي
من المتوقع أن يبدأ مشروع محور النقل تحت الأرض الذي تبلغ مساحته 1.3 مليون متر مربع بحي تونغتشو في بكين هذا العام.
وقال مياو تسي يي مدير عام شركة بكين – تيانجين – خبي للاستثمار بالسكك الحديدية بين المدن المحدودة يوم الثلاثاء، إنه تم وضع خطة البناء بشكل عام. وعند الانتهاء من المشروع سيكون واحدا من أكبر محاور النقل تحت الأرض في الصين.
ويقع المحور في قرية يانغتوه في حي تونغتشو، ويعد مرحلة هامة لربط وسط مدينة بكين مع مركزها الفرعي. وفي المستقبل، سيتم ربط محور النقل تحت الأرض بالسكك الحديدية، ومن ضمنها السكك الحديدية بين بكين وهاربين وبعض خطوط السكك الحديدية بين بكين وتيانجين وخبي قيد الإنشاء حاليا، والعديد من خطوط المترو. وسيكون هناك أيضًا عدد قليل من خطوط الحافلات فوق الأرض لنقل الركاب.
ووفقًا للخطة، سيتم استخدام الأرض فوق المحور لبناء حي تجاري كبير، مما سيساهم في بناء وتشغيل النقل بالسكك الحديدية في المدينة من خلال إيراداته.

45 ثانية متوسط وقت التخليص الجمركي للمواطنين في الصين
خفضت الصين متوسط ​​وقت التخليص الجمركي لمواطنيها إلى 45 ثانية.
وأظهرت البيانات أن وكالات مراقبة الحدود الصينية تعاملت مع ما مجموعه 651 مليون عملية خروج ودخول في العام الماضي، بزيادة 9.9 في المئة على أساس سنوي.
وقال تشن بين المسؤول في مصلحة الدولة للهجرة، إن المصلحة قامت بتبسيط عملية إصدار الوثائق الخاصة بالخروج والدخول، وتيسير التخليص الجمركي للركاب، وتوفير خدمات أفضل في إصلاح استمر لمدة عام.
وتم إصدار أكثر من 150 مليون وثيقة خروج ودخول العام الماضي، بزيادة 11.1 في المئة على أساس سنوي. ويستغرق إصدار وثيقة سفر للمواطن المحلي سبعة أيام عمل، بانخفاض من 10 أيام.
وتمتع أكثر من 100 ألف أجنبي بإقامة بدون تأشيرة لمدة 72 أو 144 ساعة في 20 مدينة في جميع أنحاء البلاد، بزيادة 23.9 في المئة على أساس سنوي.

باحثون صينيون يطورون جهازا يكشف 27 نوعا من المخدرات في أقل من ثانيتين
طور باحثون صينيون مطياف الكتلة الذي يمكن أن يكتشف بسرعة المخدرات في الموقع.
ويعد التعرف على المخدرات أمرًا ضروريًا لمكافحتها، وتحتاج إدارات إنفاذ القانون بشكل ملح إلى مثل هذه التكنولوجيا والمعدات التي يمكنها التعرف على المخدرات بسرعة، بما في ذلك المخدرات الجديدة.
ويمكن للجهاز تحليل 27 نوعا من المخدرات. فيما يمكن تحليل المخدرات على مستوى النانوغرام في أقل من ثانيتين.
كما اعتمد الجهاز على آلية أخذ العينات في درجات حرارة منتظمة، والتي يمكن أن تميز مكونات المخدرات من العينات النباتية والمشروبات المحتوية على المخدرات.
وتم استخدام الجهاز في بعض محطات التفتيش الحدودية في مقاطعة يوننان للمساعدة في مكافحة تهريب المخدرات. وسيواصل الباحثون تحسين أداء الجهاز استنادًا إلى التطبيق الحالي، وفقًا لفريق البحث.
وتم تطوير المطياف من قبل باحثين من معهد داليان للفيزياء الكيميائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وأكاديمية ضباط الشرطة في مقاطعة يوننان والمختبر الرئيسي لتحليل المخدرات وتكنولوجيا السيطرة على الأدوية التابع لوزارة الأمن العام الصينية، ويمكن للجهاز اكتشاف المخدرات غير القانونية في مكونات معقدة بشكل سريع في الموقع.
وتم نشر نتيجة البحث في مجلة ((الكيمياء التحليلية)).

ارتفاع عدد السياح لمنطقة التبت ب84% في الشتاء الماضي
قالت مديرية تنمية السياحة في منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين، إن المنطقة استقبلت 2.46 مليون سائح في الشتاء الماضي، بزيادة بنسبة 84.2 في المئة على أساس سنوي.
وأضافت المديرية أن صناعة السياحة في المنطقة حققت إيرادات بلغت حوالي 2.62 مليار يوان (حوالي 390.2 مليون دولار أمريكي) من يوم أول نوفمبر من العام الماضي حتى يوم 15 مارس من العام الجاري 2019، بزيادة 41.1 بالمئة على أساس سنوي.
وفي محاولة لجذب المزيد من السياح خلال فصل الشتاء، وضعت المنطقة مجموعة من السياسات التفضيلية بما في ذلك التنازل عن رسوم الدخول لبعض المواقع السياحية وتذاكر الطيران المُخفّضة خلال موسم الشتاء.

الصين تتخلص من 280 ألف طن من المواد المستنفدة للأوزون
أعلنت الصين يوم الثلاثاء تخلصها من إجمالي 280 ألف طن من المواد المستنفدة للأوزون المُحددة في بروتوكول مونتريال بشأن المواد التي تستنفد طبقة الأوزون .
وقال قوه جينغ، المسؤول من وزارة الإيكولوجيا والبيئة، إن الصين ستواصل التزامها للوفاء بوعودها وتقوية رقابتها على المواد المذكورة لتكون تحت السيطرة لضمان تحقيق هدفها .
وأضاف قوه أن “الحكومة الصينية لن تتسامح أبداً مع أي إنتاج غير مشروع للمواد المستنفدة للأوزون”، لافتا إلى إطلاق حملة خاصة في عموم أنحاء البلاد لمكافحة مثل هذه الجرائم في العام الماضي .
وفي عام 2018 ، دمرت الصين نقطتين تصنيعيتين أنتجتا بشكل غير شرعي مادة سي إف سي-11، وهي مادة مستنفدة للأوزون تُستخدم بشكل واسع في منتجات مثل مكيفات الهواء، وعاقبت 10 شركات على خلفية مثل هذه المخالفات.
ووقعت الصين على البروتوكول المعني في عام 1991 لتخفض حجم إنتاج المواد المستنفدة للأوزون في البلاد لأكثر من نصف إجماليه للدول النامية.

26 مليار دولار إيرادات شياومي الصينية لعام 2018
كشفت شركة شياومي يوم الثلاثاء الماضي أن إيراداتها وصلت إلى 174.9 مليار يوان ( 26 مليار دولار أمريكي ) في عام 2018، بزيادة 52.6 بالمائة على أساس سنوي.
وذكرت الشركة ومقرها في بكين أن إيراداتها الدولية نمت بمقدار 118.1 بالمائة لتصل إلى 70 مليار يوان في العام الماضي، فيما بلغت أرباحها الصافية 13.48 مليار يوان.

الجمارك الصينية تضبط 11 عصابة لتهريب النفط المُكرر وتقبض على 55 مشتبها
أعلنت الإدارة العامة للجمارك أن السلطات الجمركية ضبطت 11 عصابة تهريب، واعتقلت 55 مشتبهاً، ضمن حملة شنتها مؤخراً لمحاربة تهريب النفط المُكرر.
وأضافت الإدارة أنه وخلال الفترة ما بين 12 إلى 14 مارس الجاري، أرسلت الجمارك الصينية 71 مجموعة خاصة من القوات من الجمارك المحلية وحفر السواحل والبحرية لشن حملة على الجرائم المذكورة، حيث أظهرت نتائج تحقيقات أولية قيام المهربين بالاتجار بنحو 138 ألف طن من النفط المُكرر بقيمة 810 ملايين يوان ( نحو 121 مليون دولار أمريكي).
ومنذ مطلع العام الجاري، أحبطت السلطات الجمركية الصينية وقوع 87 جريمة متعلقة بالاتجار غير الشرعي للنفط المُكرر بقيمة 4.8 مليار يوان.

ارتفاع صادرات الرقائق الإسرائيلية إلى الصين بنسبة 80 في المائة في 2018
ذكر المعهد الإسرائيلي للتصدير يوم الثلاثاء أن صادرات إسرائيل من رقائق الكمبيوتر إلى الصين، ارتفعت بنسبة 80 في المائة في 2018، لتصل قيمتها إلى 2.6 مليار دولار أمريكي.
ووفقا لتقرير التطورات والاتجاهات السنوية الصادر عن المعهد ، فإن الزيادة الاستثنائية في صادرات الرقائق كانت السبب الرئيسي في زيادة صادرات إسرائيل إلى الصين بنسبة 50 في المائة في 2018، لتصل إلى 4.7 مليار دولار.
وبلغت صادرات المكونات الإلكترونية، التي تمثل صادرات إسرائيل الرئيسية إلى الصين، 56 في المائة من إجمالي صادرات إسرائيل إلى الصين في 2018، بحسب التقرير.
ووفقا للتقرير، فإن صادرات إسرائيل من البضائع إلى الصين، أكثر من إجمالي صادراتها إلى ألمانيا وهولندا وتركيا، وهم من بين أكبر خمسة مقاصد للتصدير بالنسبة لإسرائيل.
وفي قطاع أجهزة القياس والتحكم الصناعية، التي تضم بالأساس معدات للصناعات الإلكترونية، ارتفعت صادرات إسرائيل إلى الصين بنسبة 64 في المائة في عام 2018، لتصل إلى 450 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.