موقع متخصص بالشؤون الصينية

صانعو السيارات الصينيون يدعون لمعايير موحدة لإنترنت المركبات

0

ذكرت صحيفة (تشاينا ديلي) في تقرير لها اليوم الجمعة، أن مدراء تنفيذيين من شركات صناعة سيارات صينية رائدة، قد دعوا إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير البنية التحتية والمعايير والتكنولوجيات المتعلقة بإنترنت المركبات المعروفة باسم “آي أو في”.
ونقلت الصحيفة عن تشو هوا رونغ رئيس شركة تشانغآن للسيارات قوله: “إن على الصين تأسيس معايير موحدة حول (آي أو في)، وإلا فإن كل صانع للسيارات سيكون له مفاهيمه ومعاييره الخاصة التي سيقوم بربطها بالشبكة الذكية، ما يعتبر إضاعة وهدرا للموارد”.
وأضاف تشو أن مصطلح “آي أو في” يشير إلى الشبكة القائمة على السيارات الذكية والمرتبطة بالإنترنت، التي تعتبر أساساً هاماً في مستقبل المركبات الذكية، وخاصة في مجال القيادة الذاتية.
وبدوره؛ قال مياو وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني أنه وبحلول العام 2020، من المتوقع ان يرتفع سقف سوق المركبات الذكية المرتبطة بالإنترنت في الصين ليتجاوز حد 100 مليار يوان ( 12 مليار دولار أمريكي).
وفي الوقت ذاته، اكتسبت الصين زخماً قوياً في مجال المركبات الذكية المرتبطة بالإنترنت حيث أن جميع صانعي السيارات الصينيين تقريباً، بما فيهم “سايك” موتورز، ومجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، إلى جانب شركات إنترنت عملاقة مثل تينسنت وبايدو تبذل جهوداً كبيرة جدا في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.