موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار متفرقة من الصين ليوم الأحد 31-3-2019

0

 

مقتل 7 وإصابة 5 اخرين في انفجار حاوية خردة معادن في شرقي الصين
تأكد مقتل 7 أشخاص وأصابة 5 آخرين بعد انفجار وقع في حاوية تحتوي على خردة معادن في مصنع لصب المعادن في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين صباح الأحد.
ووقع الانفجار في الساعة 7:12 صباحا في فناء خارجي لشركة كونشان ويفر للتكنولوجيا المحدودة في منطقة كونشان للتخزين الجمركي المؤقت.
مازال سبب الانفجار قيد التحقيق.

إصابة 20 من بينهم 18 طفلا في إعصار وسط الصين
ذكرت السلطات المحلية أن إجمالي 20 شخصا، من بينهم 18 طفلا، أصيبوا بعدما ضرب إعصار مقاطعة خنان وسط الصين اليوم (الأحد).
وذكرت إدارة الدعاية بمحافظة يوتشنغ أن الإعصار عصف بمنطقة مناظر طبيعية في المحافظة في مدينة شانغنتشيو عند الساعة الثالثة عصرا.
ونقل المصابون على الفور إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج.

بكين تنشئ صندوقا استثماريا لمركزها الفرعي
اقامت بلدية بكين صندوقا استثماريا بمليارات الدولارات لتطوير مركزها الفرعي في حي تونغتشو، وفقا للمستثمر الرئيسي للصندوق.
وقالت مجموعة بكين للاستثمار المحدودة، المستثمر الأساسي بالصندوق، إن الصندوق سيصل إلى ما لا يقل عن 100 مليار يوان (14.88 مليار دولار أمريكي).
وأضافت المجموعة أنها جمعت 14.41 مليار يوان خلال الجولة الأولى، أي بزيادة 44 في المائة عن المخطط لها.
ووفقا لما ذكره لي تشانغ لي رئيس مجلس إدارة المجموعة، فإن الصندوق سيستخدم في مجالات مثل حماية البيئة وبناء المدينة الذكية وتطوير المساحات تحت الأرض والبنية التحتية والصناعات المتطورة في المركز الفرعي.
وتنقل بكين بعض وظائفها الإدارية من وسط المدينة إلى تونغتشو للمساعدة في معالجة المشاكل بما في ذلك الازدحام المروري وتلوث الهواء. ويهدف المركز الفرعي الواقع في شرق العاصمة إلى استيعاب 1.3 مليون من السكان الدائمين بحلول عام 2035.

الصين تصدر مذكرة توقيف بحق اثنين من المحتالين الماليين الهاربين
أصدرت وزارة الأمن العام الصينية مذكرة توقيف من الدرجة الأولى ضد هاربين اثنين متورطين في قضايا احتيال مالي.
وبحسب بيان نشره مكتب التحقيقات الجنائية لوزارة الأمن العام على منصة التواصل الاجتماعي “سينا ويبو”، فإن المشتبهين وانغ هو يون وقوه هو لين، تورطا في جرائم استثمارات زائفة وسحبا أموالا مشتركة تخص مستثمرين آخرين وقاما بتزوير أو تحويل فواتير مالية بالإضافة إلى تورطهما في احتيال تعاقدي.
وتضمن البيان معلومات بشأن المشتبهين بهما، شملت تاريخ ومحل الميلاد ورقم الهوية وصورة وعنوان كل منهما.
وتناشد الوزارة الجمهور تقديم معلومات بشأن المشتبهين بهما، عارضة مكافأة تصل إلى 200 ألف يوان (29700 دولار أمريكي) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أي منهما.

خطوط سيتشوان الجوية تطلق رحلة مباشرة بين تشنغدو وروما
قالت شركة سيتشوان للخطوط الجوية انها ستطلق رحلة مباشرة تربط تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين وروما في يوم 25 يونيو.
وسيتم تشغيل أول رحلة منتظمة تربط المدينتين كل ثلاثاء وخميس وسبت على متن طائرة من طراز إيرباص اي 330. وسوف تستغرق الرحلة حوالي 11 ساعة.
ووقعت ايطاليا يوم السبت مذكرة تفاهم مع الصين للدفع المشترك لبناء مبادرة الحزام والطريق. وسيتشارك البلدان في تنظيم عام الثقافة والسياحة في عام 2020.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين شنتشن الصينية وناغويا اليابانية
سيتم افتتاح خط جوي مباشر جديد يربط بين مدينة شنتشن، وهي مركز التكنولوجيا الصيني، ومدينة ناغويا اليابانية في 5 مايو المقبل.
وسيتم تشغيل الخط الجوي بواسطة شركة الطيران الاقتصادي الصينية سبرينج ايرلاينز باستخدام طائرة إيرباص إيه 320، ومن المقرر رحلة واحدة ذهابا وإيابا كل يوم.
وستنطلق رحلة الذهاب من مطار باوآن الدولي بمدينة شنتشن في الساعة 5:55 صباحا بتوقيت بكين، لتصل إلى مطار اليابان المركزي الدولي بمدينة ناغويا في الساعة 10:10 صباحا بالتوقيت المحلي.
كما ستنطلق رحلة الإياب من ناغويا في الساعة 10:40 مساء بالتوقيت المحلي، لتصل إلى شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين في الساعة 2:00 صباح اليوم التالي بتوقيت بكين.
وفي العام الماضي، زار أكثر من 8 ملايين سائح صيني اليابان، بزيادة 13.9 بامائة على أساس سنوي.

شركة سوبارو اليابانية تستدعي 132954 سيارة في الصين بسبب مشكلة في ضوء الفرامل
ستقوم شركة سوبارو اليابانية لصناعة السيارات باستدعاء 132954 سيارة تم بيعها في السوق الصينية بسبب مخاطر السلامة المحتملة.
وذكر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمصلحة الدولة لتنظيم السوق أنه من المقرر بدء الاستدعاء في 26 أبريل المقبل.
ويشمل الاستدعاء 90631 سيارة من طراز “فورستر” تم إنتاجها في الفترة من 24 أكتوبر 2012 إلى 25 ديسمبر 2015، و41703 سيارة من طراز “أكس.في” تم تصنيعها في الفترة من 23 أغسطس 2011 إلى 5 نوفمبر 2015، إلى جانب 620 سيارة من طراز “إمبرزا”.
وأوضحت شركة سوبارو أن منتجات التنظيف ومستحضرات التجميل التي تحتوي على السيليكون يمكن أن تنبعث منها غازات تتسرب إلى مفتاح مصباح الفرامل وتقطع الاتصال الكهربائي، حيث قد ينتج عن ذلك عدم تشغيل مصابيح الفرامل، ما قد يؤدي إلى تصادم في الخلف.
وأضاف البيان أن سوبارو ستستبدل المفتاح الكهربائي المعطوب بالسيارات المتضررة مجانا.

الصين بصدد تقييم الفوائد الاجتماعية للفرق الفنية التابعة للدولة
ذكرت وزارة الثقافة والسياحية الصينية أن السلطات تعتزم تقييم الفوائد الاجتماعية التي توفرها الفرق الفنية التابعة للدولة، حيث ستمثل نتائج تلك التقييمات أساسا هاما لتلك الفرق حيال تقدمها بطلبات للحصول على التمويل والدعم، كما ستعمل كمؤشر رئيسي لتقييم أداء المديرين التنفيذيين لها.
وأوضحت الوزارة أن التقييم سيبدأ على نحو تجريبي في تيانجين وجيانغسو وهونان وجانغشي وسيتشوان ويوننان في عام 2019، قبل أن يمتد إلى باقي أنحاء البلاد في عام 2020.
ووفقا لخطة أصدرتها بشكل مشترك دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وثلاث وزارات تشمل وزارة الثقافة والسياحة، فإن نظام مؤشر التقييم سيتألف من مؤشرات رئيسية بشأن إبداع الفنون المسرحية والأداء والتعميم.
وأوضحت الوزارة في بيان أن تقييم الفوائد الاجتماعية للفرق سيتم من خلال لجنة محددة تضم دائرة الدعاية للجنة المحلية للحزب الشيوعي الصيني ودوائر الثقافة والسياحة والمالية والموارد البشرية والضمان الاجتماعي التابعة للحكومة المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.