الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لتتبع البيانات الفضائية

0

 

في الصورة الملتقطة يوم 31 مارس 2019 مشهد لإطلاق القمر الصناعي ” تيانليان 2 – 01 ” من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين. وباعتباره أول قمر صناعي لدعم بناء شبكة تتبع البيانات الفضائية من الجيل الثاني، سيقدم تيانليان 2 – 01 خدمات تتبع وقياس وسيطرة وترحيل للبيانات إلى المركبة المأهولة الفضائية والأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة وغيرها من المستخدمين الآخرين.

أرسلت الصين قمرا صناعيا جديدا لتتبع البيانات الفضائية من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين في وقت متأخر في مساء يوم الأحد الماضي.

تم إطلاق القمر ” تيانليان 2 – 01 ” على متن الصاروخ الحامل لونغ مارش – 3 بي في الساعة 11:51 مساء يوم الأحد على توقيت بكين.

وباعتباره أول قمر صناعي لدعم بناء شبكة تتبع البيانات الفضائية من الجيل الثاني، سيقدم تيانليان 2 – 01 خدمات تتبع وقياس وسيطرة وترحيل للبيانات إلى المركبة المأهولة الفضائية والأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة وغيرها من المستخدمين الآخرين.

وتعتبر شبكة تيانليان الثانية شبكة متقدمة في تخطيط المهمات وإدارة النظام والتشغيل مقارنة مع نظيرتها من الجيل الأول المكونة من أقمار تيانليان 1 الصناعية.

وستلعب الشبكة الجديدة التي تتميز بسرعة أكبر لنقل البيانات وقدرات تشغيل متعدد أفضل، ستعلب دورا مهما في تحسين سرعة نقل وسلامة التشغيل الآمن على المدار، ومرونة تنفيذ المهمات للأقمار الصناعية على المدار الأرضي المتوسط والمنخفض والمركبات المأهولة.

تم تطوير القمر الصناعي من قبل أكاديمية الصين لتكنولوجيا الفضاء التابعة لشركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

ويذكر أن هذا الإطلاق يشكل المهمة رقم 301 للصاروخ الحامل لونغ مارش.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.