موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يدعو إلى تبادلات ثقافية أوثق بين الصين ودول جزر المحيط الهادئ

0

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ تهانيه اليوم (الإثنين) بمناسبة حفل إطلاق عام السياحة 2019 بين الصين ودول جزر المحيط الهادئ ، ودعا إلى تبادلات ثقافية وشعبية أوثق.
وفي رسالة التهنئة بمناسبة هذا الحدث، الذي عقد في أبيا، عاصمة ساموا، أشار شي إلى أن الصين ودول جزر المحيط الهادئ لديهما تقاليد عريقة من التبادلات الودية.
وقال إنهما صديقان جيدان يتعاملان فيما بينهما بإخلاص وثقة متبادلة، وهما أيضا شريكان جيدان يعملان معا للسعي لتحقيق التنمية المشتركة والتعاون المربح للطرفين، كما أنهما شقيقان جيدان يفهمان ويتعلمان من بعضهما البعض، مضيفا أنهما وضعا نموذجا لكل الدول في التعامل بمساواة بغض النظر عن أحجامها.
وأعاد شي إلى الاذهان أنه عقد في نوفمبر من العام الماضي، اجتماعا جماعيا مع قادة دول جزر المحيط الهادئ في بابوا نيو غينيا، واتفقوا على رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تتميز بالثقة المتبادلة والتنمية المشتركة، وفتحوا فصلا جديدا في التفاعل بين الصين ودول جزر المحيط الهادئ.
وأكد على أن عام السياحة هو اتفاق هام توصل إليه هو وقادة دول جزر المحيط الهادئ في اجتماع بابوا نيو غينيا.
وأعرب شي عن أمله في أن ينتهز الطرفان الفرصة لزيادة التبادلات الثقافية والشعبية، وتعزيز التعاون العملي، وتعميق الفهم المتبادل وتوطيد الدعم الشعبي لشراكتهما الاستراتيجية الشاملة، من أجل جلب المزيد من المنافع للشعب الصيني وشعوب دول جزر المحيط الهادئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.