موقع متخصص بالشؤون الصينية

وادي السيليكون يأمل تسوية النزاعات التجارية بين الصين والولايات المتحدة في أسرع وقت

0

قال جيم واندرمان الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس منطقة الخليج لوكالة أنباء ((شينخوا)) خلال مقابلة حديثة، إن الشركات الأمريكية في وادي السيليكون تأمل حل النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في أسرع وقت ممكن، حيث أنها تريد “أن يكون لها أثر أكبر في الصين.”
ويعرف واندرمان، كرئيس للمجلس، المفوض من عمالقة التكنولوجيا العالية في المنطقة لإدارة شؤونهم العامة والاستراتيجية، قواعد التجارة كما يعرف خطوط كف يده ويتولى مسؤولية السعي دائما من أجل الكفاءة وتجنب الفخاخ، من أجل القوى الرقمية القوية والرائدة التى تقف وراءه.
وقال واندرمان لوكالة أنباء ((شينخوا)) قبل اجتماع البلدين في منتصف الأسبوع في واشنطن لبدء الجولة التاسعة من المفاوضات “أعتقد أنه سيتم إصلاح ذلك في النهاية، لأنني لا اعتقد أنه من مصلحة الولايات المتحدة أو الصين الاستمرار في حرب تجارية مطولة.”
وأضاف واندرمان “نريد أن نرى هذه الشؤون، الشؤون التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وقد تم حلها. تعلموا أننا لا نسيطر بأي شكل على هذا الامر بالتأكيد، ولكننا نأمل تحقيق ذلك.”
وأسس مجلس منطقة الخليج الأن أربعة مكاتب في الصين، في شنغهاي وبكين وهانغتشو ونانجينغ على التوالي، واضعا خطة لمساعدة الشركات العملاقة وقادة التكنولوجيا في وادي السيليكون للحفاظ على التواصل مع نظرائهم الصينيين وضمان أي احتمال على إجراء تعاون.
وقال واندرمان “نريد البقاء في هذه اللعبة ولقد قمنا باستثمارات كبيرة فيها. لقد بقينا في الصين لأكثر من عشرة أعوام، وهى فترة طويلة شهدت الكثير من العمل والتعهدات وبناء علاقات صداقة. ولهذا فإنه ليس هناك سبب للانسحاب من وجهة نظرنا.”
ويقود واندر مان الآن مجلس منطقة الخليج بهدف تعزيز التعاون مع منطقة خليج قوانغدونغ-هونج كونج-ماكاو الكبرى على مستوى المناطق، لدراسة فتح مكتب جديد هناك.
وأضاف واندرمان الذي زار الصين عدة مرات ويشعر أن البلاد “مثل وطنه الثاني” حيث له العديد من الاصدقاء هناك، أن “الصين سوق رائع.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.