موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح جسر جديد لتعزيز النقل في منطقة الخليج بجنوبي الصين

0

 

افتتحت مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين جسرا جديدا عبر مصب نهر اللؤلؤ، وهو أحدث مشروع نقل رئيسي في منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى.

ويربط جسر نانشا بين مدينة قوانغتشو حاضرة قوانغدونغ، ومدينة دونغقوان، وهي قاعدة صناعية قوية. جاء ذلك عقب فتح جسر هونغ كونغ وتشوهاي وماكاو، الذي يعبر أيضا مصب الممر المائي المزدحم، في أكتوبر من العام الماضي.

تم تصميم الجسر الذي يبلغ طوله 12.8 كيلومتر والمكون من ثمانية حاراتا بسرعة عبور تبلغ 100 كيلومتر في الساعة، وفقا لمجموعة قوانغدونغ للمرور، وهي المستثمر والمُنشئ للجسر.

يعد هذا المشروع أيضا الأول من نوعه الذي يستخدم لأسلاك 1960 ميغاباسكال الذي طورتها الصين بشكل مستقل، وهو إنجاز تكنولوجي من شأنه أن يعزز بناء الجسور في المستقبل.

ومن المتوقع أن جسر نانشا سيخفف بشكل كبير من الضغط المروري في المنطقة.

وتهدف منطقة الخليج التي تضم منطقتي هونغ كونغ وماكاو وكذلك تسع مدن في مقاطعة قوانغدونغ، إلى تعزيز التنمية المشتركة للمنطقتين الإداريتين الخاصتين والمناطق الداخلية الصينية.

وتبلغ مساحة المنطقة حوالي 56 ألف كيلومتر مربع في الإجمالي، في حين بلغ مجموع سكانها حوالي 70 مليون نسمة حتى نهاية عام 2017، وبلغ ناتج المنطقة المحلي الإجمالي حوالي 10 تريليونات يوان (حوالي 1.5 تريليون دولار أمريكي) في عام 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.