موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة مصرية تؤكد أن الصين أحد أهم الأسواق الواعدة للسياحة المصرية

0

أكدت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، أن “السوق الصينية أحد أهم الأسواق الواعدة للسياحة المصرية”، ونوهت بالنمو الذي تشهده أعداد السياح الصينيين الوافدين لمصر.
وذكرت وكالة أنباء ((الشرق الأوسط)) اليوم (الخميس)، أن المشاط التقت مسؤولي شركة (CTRiP) الصينية على هامش فعاليات الدورة الـ19 للقمة العالمية للمجلس الدولي للسياحة والسفر في مدينة إشبيلية الأسبانية.
وأضافت أن المشاط ومسؤولي الشركة الصينية بحثوا سبل تعزيز التعاون، خاصة أن (CTRiP) تعد من كبريات الشركات المقدمة لخدمات السفر عبر شبكة الإنترنت، حيث تقدم خدمات الحجز والإقامة والنقل والجولات السياحية، ولديها حصة في السوق الصينية تصل إلى 80 %.
وبحث الجانبان تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من الصين، وآليات التعاون للترويج لمصر في السوق الصينية، لاسيما أن هذه السوق لها طبيعة خاصة ومواقع تواصل اجتماعي خاصة بها مثل (WeChat) و (Weibo).
وأكدت المشاط، خلال اللقاء أهمية السوق الصينية كأحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، ونوهت بالنمو الذي تشهده أعداد السياحة الصينية الوافدة لمصر.
وقدم مسؤولو الشركة الصينية، مقترحات حول سبل التعاون والخدمات التي يمكن أن تقدمها لوزارة السياحة المصرية، خاصة أن الشركة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.
وفي لقاء آخر، بحثت المشاط وتيري فون بيبرا مدير عام الأسواق الأوروبية بمجموعة (علي بابا) الصينية، وهى واحدة من كبريات الشركات التي تقدم خدماتها على الإنترنت في العالم، سبل التعاون مع الشركة.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على عقد لقاء لممثلي المجموعة الصينية مع الاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لبحث آليات التعاون فيما يخص التعامل على موقع (Alipay)، التابع لمجموعة على بابا، والذي يعد أحد أهم مواقع الدفع عبر الإنترنت في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 870 مليونا في 2018، ويستحوذ على أكثر من 50 % من السوق الصينية في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.