موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الخميس 4-4-2019

0

 

ارتفاع عدد السائحين الصينيين إلى إسرائيل بنسبة 69 بالمئة في الربع الأول من 2019
ارتفع عدد السياح الصينيين الذين زاروا إسرائيل في الربع الأول من 2019 بنسبة 69 بالمئة على أساس سنوي، وفقا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي.
وفي الفترة من يناير إلى مارس 2019، زار حوالي 42700 سائح صيني إسرائيل، مقارنة بـ 25200 سائح في الربع الأول من 2018 و34200 سائح في الربع الأخير من 2018، وفقا لمكتب الإحصاء الإسرائيلي.
وبلغ إجمالي عدد السياح الذين زاروا إسرائيل في الربع الأول من عام 2019 حوالي 1.05 مليون، بزيادة 11 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2018، وبانخفاض 12 بالمئة مقارنة بالربع الأخير من 2018.
وقد سجل 391 ألف سائح كمتوسط شهري لدخول إسرائيل في الفترة من يناير إلى مارس 2019، مقارنة بمتوسط شهري بلغ 374 ألفا خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر في عام 2018.
وتُظهر البيانات أيضا أنه في الربع الأول من 2019، ذهب نحو 1.5 مليون إسرائيلي إلى الخارج، بانخفاض قدره 1.3 بالمئة مقارنة بالربع الأول من 2018.

الأسبوع التجاري الصيني في أثيوبيا يجذب أكثر من 100 شركة صينية
من المتوقع أن تعرض أكثر من 100 شركة صينية منتجاتها وحلولها للأعمال التجارية في الأسبوع التجاري الصيني المقبل في أثيوبيا، بحسب ما قال المنظمون اليوم (الخميس).
ومن المقرر أن يستمر هذا الحدث من 2 مايو حتى 4 مايو في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وقال وانغ هاي لينغ، الرئيس والمدير الإداري لمجموعة (MIE) “الأسبوع التجاري الصيني في أثيوبيا فرصة ممتازة لمجتمع الأعمال المحلي لتطوير روابط تجارية مباشرة مع المنتجين ومقدمي الحلول الصينيين.”
وتنظم الشركة، ومقرها دبي، سلسلة الأسبوع التجاري الصيني في دول في أفريقيا والشرق الأوسط.
ونظم الأسبوع التجاري الصيني الأول في أثيوبيا، حيث دعمته وزارة التجارة والصناعة الأثيوبية ووزارة الخارجية الأثيوبية والغرفة التجارية الأثيوبية وجمعيات قطاعية، في يوليو 2017.
وجمعت النسخة الثانية من هذا الحدث، التي عقدت في مايو العام الماضي، أكثر من 50 شركة صينية في أديس أبابا، حيث أقام آلاف الأعضاء في مجتمع الأعمال الأثيوبي علاقات شراكة تجارية مع نظرائهم من الصين.
ومن المتوقع أن تضم نسخة هذا العام في أثيوبيا شركات صينية من قطاعات مختلفة، من بينها الصناعات الخفيفة والمنسوجات ومواد البناء والآلات والغذاء والمشروبات، بحسب ما قال المنظمون.

الصين تشهد نموا سريعا في النقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية
ذكرت جمعية المترو الصينية أن 35 مدينة صينية (باستثناء هونغ كونغ وماكاو وتايوان) تمتعت بأنظمة نقل بالسكك الحديدية قيد التشغيل بحلول نهاية عام 2018.
ووصل طول خطوط السكك الحديدية الحضرية البالغ عددها 185 خطًا في هذه المدن إلى حوالي 5761 كم بنهاية العام الماضي.
وفي عام 2018 ، أكملت الصين استثمار ما يقرب من 547 مليار يوان (حوالي 81.5 مليار دولار أمريكي) في بناء النقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية، بزيادة 14.9 بالمائة على أساس سنوي، حيث كان نحو 6374 كم من الخطوط قيد الإنشاء.
وقال شيه تشن قوانغ رئيس الجمعية: “لقد شهد النقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية في الصين زخم نمو جيد لمدة ثلاث سنوات متتالية”.
ويعتبر النقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية مصطلحًا شاملاً لأنظمة السكك الحديدية المحلية، مثل المترو والقطار الكهربائي والترام.

المزيد من الصينيين ينضمون لقائمة “فوربس” لرأس المال الاستثماري
ذكرت صحيفة تشاينا ديلي في تقرير لها اليوم الخميس، أن 21 مستثمراً صينياً دخلوا إلى قائمة مجلة “فوربس” العالمية المشهورة لأكبر 100 صاحب رأس مال استثماري عالمياً.
وأشارت أحدث نسخة سنوية لقائمة ميداس لمجلة فوربس إلى أن أربعة مستثمرين صينيين احتلوا مراتب بين أكبر 10 مستثمرين عالميين للعام الجاري، حيث واصل شن نان بنغ المؤسس والمدير الشريك في سيكوايا الصين لرأس المال مركز الصدارة للعام الثاني على التوالي.
وقال البروفيسور تشو شيوان مدير معهد صناديق الاستثمار الخاص في جامعة التجارة والاقتصاد الدولية في بكين:” إن الحضور المتزايد للمستثمرين الصينيين في قائمة ميداس هو انعكاس قوي للمستوى والحيوية التي يتمتع بهما الاقتصاد الصيني”.
وأضاف تشو أنه وبعد سنوات من تطبيق الصين سياسة الإصلاح والانفتاح، يواصل عدد المؤسسات عالية الجودة والآفاق الاستثمارية الجيدة في الارتفاع، ما يعطي للصين تأثيراً متزايد الأهمية بشكل أكبر على سوق رأس المال الاستثماري الدولي”.
وأشار تشو إلى أنه ومع مواصلة الصين تعميق انفتاحها على صناعة رأس المال المغامر وتكثيف التنافسية، فإن اللاعبين المحليين باتوا أكثر قدرة وخبرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.