موقع متخصص بالشؤون الصينية

الطائرة الإقليمية الصينية محلية الصنع “إيه.آر.جيه21” تحقق 10 ألاف ساعة طيران

0

ذكرت شركة تشنغدو للخطوط الجوية يوم الخميس، أن الطائرة الإقليمية الصينية محلية الصنع “إيه.آر.جيه21” حققت ما إجماليه 10 ألاف ساعة طيران آمنة في التشغيل التجاري بنهاية مارس الماضي.
وحتى نهاية مارس، نقل أسطول طائرات “إيه.آر.جيه21” حوالي 320 ألف راكب حول المدن الصينية، حسبما أفادت شركة تشنغدو للخطوط الجوية التي تتخذ من مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين مقرا لها.
وحتى الآن، حصلت الشركة على 11 طائرة (أيه.آر.جيه21) لاستخدامها في الربط بين أكثر من 20 مدينة محلية، ومعظمها من الدرجة الثانية.
واستخدمت شركة تشنغدو للخطوط الجوية نموذج الطائرة باستمرار لتوسيع شبكة الخطوط الجوية بالمنطقة مع كل من الخطوط الجذعية والإقليمية، وقالت الشركة إن حجم أسطولها من طائرات “إيه.آر.جيه21” سيزداد بإطراد.
وتعد الطائرة “إيه.آر.جيه21″، التي قامت بتطويرها شركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك)، أول طائرة ركاب إقليمية مطورة محليا في الصين.
وتستطيع الطائرة (أيه آر جيه 21) المجهزة بـ 78 إلى 90 مقعدا ويصل نطاق طيرانها إلى 3700 كيلومتر، أن تطير في المناطق الجبلية المرتفعة كما يمكنها التكيف مع الظروف المطارات المختلفة.
وتم تسليم أول طائرة (أيه.آر.جيه21) إلى شركة تشنغدو للخطوط الجوية عام 2015. وقامت برحلتها التجارية الأولى في 28 يونيو عام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.