موقع متخصص بالشؤون الصينية

إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين لوكسمبورغ وتشنغدو الصينية

0

تم إطلاق خط سكة حديدية جديد لقطارات الشحن بين لوكسمبورغ ومدينة تشنغدو بالصين هنا يوم الخميس، عبر تسيير أول قطار محمل بـ41 حاوية في طريقه إلى الصين.
وتم ملء الحاويات التي يبلغ طولها 40 قدما بمنتجات ميكانيكية وكهربائية ومواد غذائية ومعدات طبية فضلا عن واردات أخرى من جميع أنحاء أوروبا. ومن المتوقع أن يصل القطار إلى محطة تشنغ باي جيانغ الدولية للسكك الحديدية في تشنغدو خلال 15 يوما بعد عبوره كل من ألمانيا وبولندا وبيلاروس وروسيا وقازاقستان.
ومن المتوقع تسيير قطارات الشحن على المسار الجديد مرة أسبوعيا على الأقل بمجرد تشغيله بكامل طاقته، مما يشير إلى الصلات والروابط التجارية المتنامية بين الصين وأوروبا في إطار مبادرة الحزام والطريق.
في حفل أقيم بمناسبة الإطلاق الرسمي لخط السكة الحديدية الجديد هذا، قال نائب رئيس وزراء ووزير العدل في لوكسمبورغ، فيليكس براز، إن “لوكسمبورغ، بموقعها الجغرافي الذي يقع في قلب أوروبا، تعد مثالية للعمل كمحور لوجستي وتوفر روابط سريعة وموثوقة لأوروبا الغربية بالنسبة لبقية العالم”.
وأضاف أنه “مع وجود صناعة تركز على الجودة العالية والتكنولوجيا المتطورة، فإن خط السكة الحديدية الجديد هذا هو الطريقة المثلى بالنسبة لنا لتعزيز حلول لوجستية فعالة في تجارتنا مع الصين”.
وكان نائب رئيس بلدية تشنغدو ليو شياو ليو، حاضرا في الحفل إلى جانب يين لي، حاكم مقاطعة سيتشوان، التي تمثل تشنغدو حاضرتها.
ووفق ما ذكره نائب رئيس البلدية، فأنه منذ بدء تسيير أول قطار شحن بين الصين وأوروبا من مدينة تشنغدو في عام 2013، فقد تم بنجاح إجراء أكثر من 3 آلاف رحلة، وفي هذه العملية، تم إنشاء خطوط شحن جديدة مع أكثر من 20 مدينة أوروبية.
وقال ليو “هذا يدل بوضوح على أن مبادرة الحزام والطريق قدمت مساهمة كبيرة في ربط التجارة والناس، وخلال العملية، بدأت تشنغدو تنفتح على العالم بشكل متزايد”.
وأعربت كل من الصين ولوكسمبورغ عن التزامهما بتحسين عمليات تسيير القطارات المباشرة بين البلدين وجلب المزيد من السلع “المصنوعة في الصين” ذات الجودة العالية إلى لوكسمبورغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.