موقع متخصص بالشؤون الصينية

سيارات بايدو للأجرة ذاتية القيادة بصدد التشغيل في تشانغشا أواخر عام 2019

0

من المتوقع أن تسير سيارات الأجرة ذاتية القيادة في شوارع مدينة تشانغشا بوسط الصين في النصف الثاني من عام 2019 بفضل التعاون بين المدينة وعملاق الذكاء الاصطناعي بايدو.
وقال تشو جيان نائب رئيس لجنة الحزب الشيوعي في تشانغشا “سوف نتأكد من بدء أول 100 سيارة ذاتية القيادة الاختبارات في تشانغشا بنهاية هذا العام.”
وأقامت بايدو وشركتان محليتان خطة مشتركة يوم الاثنين للمساعدة في الترويج للمشروع بعد أن وقع الطرفان اتفاقًا استراتيجيًا لتحويل تشانغشا إلى مدينة رائدة للقيادة الذاتية في أكتوبر الماضي.
وتعتبر حاضرة مقاطعة هونان رائدة في تطوير المركبات الذكية المتصلة ، حيث تبني منطقة اختبار وطنية لها، علاوة على سلسلة صناعية سليمة.
وتستثمر بايدو بكثافة في القيادة الذاتية في السنوات الأخيرة. حيث أطلقت منصة مفتوحة باسم ابوللو في عام 2017 لتنسيق الجهود عبر القطاعات لدفع القيادة الذاتية، والتي مُنحت أكثر من 50 ترخيصًا لاختبار المركبات ذاتية القيادة في مدن مثل بكين و تيانجين و تشونغتشينغ وتشانغشا وباودينغ.
ويتمثل تطوير المركبات الذكية المتصلة في ثلاث مراحل، وهي البنية التحتية المتصلة ومواقف السيارات المستقلة والتشغيل دون سائق، وفقًا لرئيس مجلس إدارة بايدو، روبن لي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.