موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والعالم ليوم الجمعة 5-4-2019

0

 

شي يهنئ غزالي على إعادة انتخابه رئيسا لجزر القمر
بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى غزالي عثماني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجزر القمر.
وفي الرسالة المؤرخة يوم الخميس، قال شي إنه يعلق أهمية كبيرة على العلاقات بين الصين وجزر القمر، معربا عن رغبته في العمل مع غزالي لتعزيز التعاون الودي في مختلف المجالات في إطار منتدى التعاون الصيني-الافريقي ومنتدى التعاون بين الصين والدول العربية، والارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى، وتحقيق المنفعة للبلدين والشعبين على نحو أفضل .

رئيس وزراء منغوليا يجتمع مع وفد صيني لبحث تعزيز العلاقات
أجرى رئيس وزراء منغوليا، أوخنا خوريلسوخ، محادثات هنا يوم الخميس مع وفد من مؤسسة سونغ تشينغ لينغ الصينية لبحث تعزيز التبادلات والعلاقات غير الحكومية بين البلدين.
ورحب خوريلسوخ بالزيارة، التي قادها رئيس المؤسسة، وانغ جيا روي، بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين منغوليا والصين.
وقال خوريلسوخ، الذي قام بزيارة رسمية إلى الصين في إبريل 2018، إنه توصل إلى توافقات مهمة مع الزعماء الصينيين حول العلاقات الثنائية خلال الزيارة.
ودعا الجانبين إلى تعزيز التوصل غير الحكومي لجعل الناس يشعرون بأنهم أقرب إلى بعضهم البعض، والعمل بنشاط لتنفيذ التوافقات بين قادة البلدين.
وأعرب خوريلسوخ، وهو أيضا رئيس حزب الشعب المنغولي، عن أمله بأن تغتنم المؤسسة الزيارة كفرصة لإقامة اتصالات مع المؤسسات المنغولية والقيام بأعمال أكثر عملية لتعزيز التبادلات بين حزبه والحزب الشيوعي الصيني وكذلك بين البلدين.
وقال رئيس الوزراء إنه تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني وفي قلبه شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حقق الشعب الصيني إنجازات ملحوظة، مضيفا أن تجربة الحزب الشيوعي الصيني في الحوكمة تعد أمرا يستحق التعلم بالنسبة لمنغوليا.
بدوره، قال وانغ إن الصين تقدر عاليا العلاقات بين الصين ومنغوليا، فيما تعطي التوافقات التي توصل إليها قادة البلدين حول التبادلات والتعاون في مختلف المجالات توجها واضحا لتنمية العلاقات الثنائية.
ومؤسسة سونغ تشينغ لينغ الصينية على استعداد للعمل مع أناس من جميع مناحي الحياة في منغوليا لدفع التبادلات غير الحكومية، لا سيما في مجالات مثل العلاج الطبي والصحة العامة، وكذلك التبادلات الثقافية والرياضية والشبابية، وذلك لتعزيز التفاهم والصداقة المتبادلين بين الشعبين.
وخلال الزيارة، عقد الوفد سلسلة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية مع مؤسسات طبية ومدرسة منغولية لتعزيز الصداقة.

لوكسمبورغ ستستضيف الاجتماع السنوي الأول للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
أعلن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أن لوكسمبورغ ستستضيف الاجتماع السنوي الأول للبنك الذي سيعقد خارج آسيا في الفترة من 12 إلى 13 يوليو.
وسيعقد الاجتماع تحت عنوان “التعاون والاتصال” تقديراً للفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تحققت من خلال تحسين الاتصال داخل وبين البلدان والمناطق، بما في ذلك أوروبا وآسيا.
وقال البنك إن الاجتماع سيجمع محافظي ومديري البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية للمشاركة مع وفود من الدول الأعضاء والأعضاء المحتملين والمؤسسات الشريكة وقادة الأعمال والمجتمع المدني والخبراء من مجموعة متنوعة من المجالات.
وسيركز الحوار على كيف يمكن للتعاون والاستثمارات الاستراتيجية في البنية التحتية المستدامة أن تسهم في تعميق التكامل وتحقيق نمو اقتصادي أقوى من خلال تعزيز وتقويتها الاتصال.
وسيعقد المنتدى الآسيوي الثاني للبنية التحتية كجزء من الاجتماع السنوي. الذي يركز على إنشاء روابط وفرص تطوير أعمال للمشاركين مستمدة من رعاة المشروع والممولين وشركات تسليم المشاريع والحكومات.

هواوي تطلق سلسة P30 في الكويت
أطلقت مجموعة “هواوي” الصينية لأعمال المستهلكين اقليميا، الجيل الجديد من سلسلة الهواتف الذكية (HUAWEI P30) في الكويت.وأقيم الخميس حفل مميز بهذه المناسبة في مول “الأفنيوز” بمحافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت، حيث جذب (HUAWEI P30) انتباه عدد كبير من الحضور.وأبدى المستهلكون اعجابهم بكاميرا فائقة صممتها هواوي للهاتف الذكي (HUAWEI P30) لتتقدم نحو آفاق جديدة من الابتكار.ويتمتع هاتف هواوي بنظام كاميرات بقدرات استثنائية غير مسبوقة وتقنية رائعة لتقريب المشاهد، أطلقت عليها اسم “سوبر زوم”، إذ يقدم تقريبا بصريا يصل إلى 5 مرات اضافة الى تقريب هجين يصل إلى 10 أضعاف وتقريب رقمي يصل إلى 50 مرة، ما يمكنه من التقاط صور واضحة ونقية للأشياء البعيدة جدا.وأعرب محمد صوفي (24 عاما)، ويعمل في قسم العمليات في أحد البنوك بالكويت، عن سعادته بشراء هواوي الجديد، قائلا “أنا أحد المعجبين بشركة هواوي، وهاتفها أسهل وأصغر من الهواتف الأخرى مما يسهل التعامل معه”.وقال صوفي ان “الكاميرا رائعة حيث يحصل التكبير أو التصغير بصورة أوضح”.ولفت إلى أن كاميرا هواوي تلتقط صورا واضحة ومفصلة بشكل مذهل، بما في ذلك الألوان ولقطات الإضاءة المنخفضة، مضيفا أن جودة الصور في الأماكن المظلمة استثنائية إلى حد ما.وأشار الى أن الصور أصبحت أوضح مع وضع التصوير الليلي “سوبر نايت”، حيث طورت هواوي تقنية تتيح التقاط صور أكثر وضوحا وإشراقا مع التخلص من الضبابية الناتجة عن اهتزاز اليد لتكون النتيجة صورا واضحة ونقية وحادة التفاصيل.من جانبه، قال سالم علي (28 عاما) ، وهو موظف في قسم خدمة العملاء، إن “هواوي هاتف رائع حيث تدوم البطارية لفترة أطول من غيرة كما يحتوي الهاتف على شاشة عرض رائعة”.وأضاف علي “تمنيت لو أطلقوا نفس الميزات في سلسلة Mate pro.. آمل أن يكون ذلك في المرة القادمة”.وأشار لؤي صعب (42 عاما) وهو مدير عام لشركة تجارة عامة في الكويت، إلى أن الهاتف لفت انتباهه خاصة مميزات الكاميرا.وأضاف “لفت انتباهي أيضا بصمات الأصابع الموجودة على الشاشة والألوان الجديدة”.وأبدى لؤي اعجابه بالعرض الترويجي والذي يشتمل على الساعة الذكية وهاتف هواوي وسماعة اذن لاسلكية وضمان جيد وكل ذلك مقابل سعر جيد، وقال “إنها حزمة رائعة وأعتقد انني سأقتنيها”.

منتدى صيني-ألماني للتكنولوجيا الفائقة يدعو لتعزيز التعاون الثنائي
اجتمع مئات من الخبراء والمسؤولين ورجال الأعمال من الصين وألمانيا هنا لحضور الدورة الرابعة من منتدى الحوار الصيني الألماني للتكنولوجيا الفائقة يوم الخميس لتبادل الأفكار حول فرص التعاون بين البلدين.وألقى البروفسور جيان وي تشانغ، عضو أكاديمية هامبورغ للعلوم، خطابا عن اتجاهات الذكاء الاصطناعي للجيل القادم، ودعا إلى التآزر والتعاون لمواجهة تحديات المستقبل.فيما قدم الدكتور، هيننيغ كاغرمان، رئيس المنصة الوطنية للتنقل بالطاقة الكهربائية التي شكلتها الحكومة الألمانية في عام 2010، محاضرة حول “مستقبل التنقل”. وكان يساعد في إدخال تطبيقات الصناعة الألمانية 4.0 إلى حديقة التكنولوجيا الفائقة في مدينة شنيانغ بشمال شرق الصين.كما ناقش خبراء ألمان وصينيون موضوعات حول التعليم في زمن الذكاء الاصطناعي والمؤسسات الذكية وما إلى ذلك. وأعربوا عن اعتقادهم بأن هناك الكثير من فرص التعاون في مجال التكنولوجيا الفائقة بين البلدين.وأكد وانغ وي دونغ، المستشار التجاري للسفارة الصينية في ألمانيا، بأن كل من الصين وألمانيا لديهما مزايا خاصة بهما في مجال التكنولوجيا الفائقة، وعبر التعاون متبادل المنفعة، بوسع البلدين تحقيق نتائج مفيدة للجانبين.ويهدف هذا الحدث، الذي استضافته الحديقة الصينية الألمانية للتكنولوجيا الفائقة، إلى توفير منصة اتصالات للتعاون في مجال الابتكار بين الصين وألمانيا.

 

جامعة أمريكية تمنح كاتب الخيال العلمي الصيني ليو تسي شين درجة الدكتوراة الفخرية
ستمنح جامعة برانديز في بوسطن الأمريكية كاتب الخيال العلمي الصيني ليو تسي شين درجة الدكتوراه الفخرية في مايو المقبل.
وألف ليو 7 روايات وبعض القصص القصيرة وقد فاز بجائزة غالاكسي، أهم جائزة خيال علمي أدبي في الصين، 9 مرات.
ونشرت أشهر أعمال ليو روايته” مشكلة الجسد الثلاثي” في الصين في عام 2007. وبعد 8 سنوات، فازت الترجمة الإنجليزية للرواية بجائزة هوغو لأفضل رواية، ليصبح ليو أول آسيوي يفوز بالجائزة.
كما سيحصل المؤرخ ديبورا إي. ليبستات و5 أشخاص بارزين آخرين على درجات فخرية في حفل توزيع الجوائز الذي سيعقد في 19 مايو.
وقال رئيس الجامعة رون ليبويتز في بيان له يوم الثلاثاء:” حياة الحاصلين على درجاتنا الفخرية ميزوا أنفسهم بإنجازات رائعة”.
وأضاف أن” إنجازاتهم تغطي العالم الأكاديمي والفني والعلمي والتجاري وتوفر مصدر إلهام لجميع الحاصلين على درجاتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.