موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الجمعة 5-4-2019

0

 

أكثر من 1800 شركة عالمية تعلن مشاركتها في معرض الصين الدولي الثاني للواردات في شانغهاي
قالت وزارة التجارة الصينية إن أكثر من 1800 شركة وقعت على مشاركتها في فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات المقرر عقده في شهر نوفمبر المقبل.
وأضاف قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس أن أكثر من 900 شركة من 77 دولة ومنطقة قد أكدت مشاركتها في المعرض المقبل، بما فيها 180 شركة كبرى رائدة مدرجة ضن قائمة “فورتشن غلوبال” لأكبر 500 شركة عالمية في مجالات وصناعات متعددة.
وقال قاو إن الوزارة ستعمل على تكثيف الجهود لدعوة المزيد من الشركات الخاصة، إلى جانب شركات صغيرة ومتوسطة الحجم.
وشارك إجمالي 172 دولة ومنطقة ومنظمة دولية من أنحاء العالم، وأكثر من 3600 شركة في فعاليات معرض الصين الدولي الأول للواردات الذي استضافته شانغهاي ما بين 5-10 نوفمبر الماضي، وكان أكبر معرض على المستوى الوطني من نوعه على الصعيد العالمي.

انخفاض أسعار البضائع المنتجة في الصين
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء تسجيل نصف البضائع المنتجة المراقبة من الحكومة أسعاراً أقل في أواخر شهر مارس الماضي مقارنة بالأيام العشرة الماضية.
وأشارت نتائج البيانات المذكورة إلى أن من بين البضائع الرئيسة الـ 50 المراقبة من قبل الحكومة، وتشمل أنابيب الفولاذ غير الملحومة، والغازولين، والفحم، والأسمدة وبعض الكيماويات وغيرها، فإن 25 نوعاً منها قد سجّل انخفاضاً في الأسعار خلال الفترة من 21 إلى 30 مارس الماضي، بينما سجل 15 نوعاً آخر أسعاراً أعلى، وبقيت عشرة أنواع من البضائع المذكورة ثابتة الأسعار دون تغير.
وتصدر القراءة المذكورة كل عشرة أيام بناء على مسح يشمل 1700 بائع جملة وموزع في 24 منطقة على مستوى المقاطعات.

26% ارتفاع في الأموال التي جمعت من خلال منصات المعلومات لجمع التبرعات عبر الإنترنت
أظهر أرقام رسمية يوم الخميس أن حجم الأموال التي جمعتها المنظمات الخيرية العامة الصينية من خلال منصات المعلومات لجمع التبرعات عبر الإنترنت في عام 2018 بلغ 3.17 مليار يوان (حوالي 472 مليون دولار أمريكي)، بزيادة 26.8 بالمائة على أساس سنوي.
ووفقا لوزارة الشؤون المدنية، أصدرت منصات المعلومات الـ20 لجمع التبرعات عبر الإنترنت التي حددتها الوزارة ما إجماليه 21 ألف رسالة دعت للتبرع من حوالي 1400 منظمة خيرية عامة خلال العام الماضي.
وأشارت الوزارة إلى أن منصات المعلومات لجمع التبرعات على الإنترنت استمرت في التركيز على خدمة مبادرات الحد من الفقر والمنظمات الخيرية على المستوى الأساسي في عام 2018، مضيفة أن المنصات قدمت الدعم لبناء قدرات المنظمات الخيرية الصغيرة والمتوسطة.

ارتفاع عدد القتلى إلى 7 في حادث مروري بجنوب غرب الصين
ارتفعت حصيلة القتلى إلى 7 أفراد بعد سقوط شاحنة صغيرة من طريق بالقرب من قرية جينكه بمحافظة جيونليان في مدينة ييبين في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين اليوم (الجمعة).
وصرح مصدر من إدارة الدعاية في محافظة جيونليان بأن السائق كان من بين المصابين الأربعة وتوفي لاحقا في المستشفى.
وكان هناك 10 أشخاص في الشاحنة التي تسع 9 أفراد فقط. وكلهم أقارب وأصحاب.
ووقع الحادث في حوالي الساعة 11 صباحا، وتم إرسال رجال الإنقاذ إلى موقع الحادث. ومازال هناك 3 مصابين بالمستشفى.
ولا تزال التحقيقات جارية حتى الآن.

ثلاث شركات من الصين وجمهورية كوريا تقيم مشروعا مشتركا لإنتاج معدات إزالة الغبار
أقامت ثلاث شركات من الصين وجمهورية كوريا مشروعا مشتركا في مقاطعة شانشي شمالي الصين لإنتاج معدات إزالة الغبار.
ويمول المشروع المشترك باستثمارات إجمالية قدرها 20 مليون يوان (2.97 مليون دولار أمريكي)، من قبل “شركة جاي-إي للتكنولوجيا” المحدودة من جمهورية كوريا والشركتين الصينيتين “يانغتشوان لصناعة الفحم” المحدودة وشركة “بكين سي اي سي ان ميديتور كين لتكنولوجيا حماية البيئة” المحدودة .
وسيركز المشروع المشترك على تصنيع مجمعات الغبار الصناعية، بالاستفادة من الخبرة التكنولوجية لدى الشركة الكورية، وفقا لتشاي هونغ رئيس شركة يانغتشوان.
وستتعاون شركة (يانغتشوان) أيضا مع (جاي-إي للتكنولوجيا) في مجالات مثل تحديث معدات الانبعاثات ومعالجة مياه الصرف الصحي وعادم شاحنات الديزل الثقيلة، وفقًا لما ذكره تشاي.
وتعد مقاطعة شانشي قاعدة رئيسية للطاقة وتسبب ما بها من صناعات التعدين التقليدية مثل فحم الكوك والصلب والصناعات الكيميائية للفحم، في تلوث شديد، ما دفع السلطات المحلية إلى اتخاذ تدابير صارمة لخفض الانبعاثات وتحسين جودة الهواء بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.