موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس لاوس يشيد ببناء خط السكة الحديد بين الصين ولاوس

0

قال بونهانغ فوارشيت، الأمين العام للجنة المركزية لحزب الشعب الثوري ورئيس لاوس، اليوم (الجمعة) إن خط السكة الحديد بين الصين ولاوس، الذي يمثل تطبيقا عمليا لمبادرة الحزام والطريق، سيعود بالنفع على شعب لاوس.
وتفقد الرئيس بونهانغ موقع بناء خط السكك الحديد واستمع إلى تقرير قدمه جيوي قوه جيانغ رئيس شركة لاوس-الصين للسكك الحديد المحدودة بشأن المشروع.
وقال إن العاملين في المشروع من البلدين يتعاونون بشكل وثيق ويواجهون معا مختلف الصعاب، موضحا أن هدف تقديم خدمة النقل بحلول ديسمبر 2021 سيتحقق.
وتفقد الرئيس وبعض المسؤولين الكبار مواقع بناء الخط حول العاصمة فينتيان، وزاروا أيضا ساحة لتصنيع الدعامات تابعة للمجموعة الهندسية رقم 2 بشركة السكك الحديد الصينية.
وقال الرئيس إن بناء خط السكك الحديد بين لاوس والصين له أهمية بالغة في تعزيز التنمية الاقتصادية في لاوس وفي خلق الوظائف وتحسين الأحوال المعيشية للشعب، فضلا عن تحقيق طموح لاوس الاستراتيجي في تحويل البلد الحبيس إلى بلد موصول بريا، وفي الوصول بالبلاد إلى مرحلة تنموية جديدة تساهم فيها السكك الحديد بدور مهم.
وتحدث الرئيس بنبرة تقدير عن مبادرة شركة لاوس-الصين للسكك الحديد المحدودة للتبرع لصالح ضحايا الفيضان الذي نجم عن انهيار سد في مقاطعة أتابو جنوبي البلاد، ومشاركة الشركة في إعادة بناء المناطق المنكوبة.
ويمتد خط السكك الحديد بين الصين ولاوس على مسافة 414 كم من بوابة بوتن الحدودية شمالي لاوس إلى العاصمة فينتيان، ويعمل بسرعة تشغيلية تبلغ 160 كم في الساعة. وبدأ بناء خط السكك الحديد الكهربائي منذ ديسمبر 2016 مع تطبيق كامل للمعايير الإدارية والفنية الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.