أخبار من الصين ليوم السبت 6-4-2019

0

 

سورينام والصين تتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية
التقى رئيس سورينام، ديزاير بوتيرسي، المستشار السياسي الصيني الرفيع الزائر، شاو هونغ، هنا يوم الخميس، حيث تعهد الجانبان بتعزيز العلاقات الثنائية.
ويرأس شاو، نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وفدا من المستشارين السياسيين الصينيين.
وقال شاو إنه على مدار السنوات الـ43 الماضية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وسورينام، احترم الجانبان بعضهما البعض وعامل كل منهما الآخر على قدم المساواة، مما جعلهما نموذجا للتبادلات الودية بين الدول ذات الأحجام والخلفيات الثقافية المختلفة والتعاون ما بين بلدان الجنوب.
وأفاد شاو أنه في السنوات الأخيرة، وبفضل الجهود المشتركة لرئيسي الدولتين، حافظ الجانبان على تبادلات وثيقة على جميع المستويات وعمقا الثقة السياسية المتبادلة.
وأضاف شاو أن الصين تولي دائما أهمية كبرى للعلاقات بين الصين وسورينام وتأمل في تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الاستفادة من البناء المشترك للحزام والطريق.
من جانبه، أشاد بوتيرسي بالعلاقات الثنائية وهنأ ضيوفه على الذكرى السنوية الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.
وقال إن سورينام مستعدة لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى بين البلدين وتعميق التعاون العملي في مختلف المجالات.
كما أجرى شاو محادثات مع جينيفير سيمونز، رئيسة الجمعية الوطنية في سورينام، والتقى بوزيرة خارجية سورينام، يلديز بولاك-بيغل ووزير الصحة أنطوان إلياس.

وفد من المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يزور أرمينيا
اختتم وفد برئاسة شن يويه يويه، نائبة رئيسة اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، زيارة لمدة ثلاثة أيام لأرمينيا اليوم (السبت).
وخلال الزيارة التي جاءت بناء على دعوة من الجمعية الوطنية الأرمينية من الخميس حتى اليوم السبت، التقت شن رئيس أرمينيا ارمين سركيسيان ورئيس الوزراء نيكول باشينيان ورئيس الجمعية الوطنية الأرمينية آرارات ميرزويان على التوالي، وعقدت محادثات مع نائبة رئيس الجمعية الوطنية لينا نزاريان.
وقالت شن خلال اجتماعاتها مع كبار القادة الأرمن إنه في السنوات الأخيرة شهدت الصين وأرمينيا نموا سليما وثابتا في العلاقات الودية وتعاونا أوثق في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والبنية التحتية والتبادلات الشعبية.
وذكرت أن الصين تحترم الخيار المستقل للشعب الأرميني لمسار التنمية وتثمن الدعم الأرميني القوي للقضايا الخاصة بالمصالح الرئيسية والشواغل الأساسية للصين، وستتعاون الصين مع أرمينيا لاستغلال فرصة البناء المشترك للحزام والطريق من أجل تعميق التعاون العملي في كل المجالات، حتى يعود النفع على شعبي البلدين.
ودعت شن أيضا الهيئتين التشريعيتين إلى الحفاظ على اتصال وثيق وتعميق التعاون وتحقيق إسهامات إيجابية في الدفع المستمر للعلاقات الثنائية وتعزيز تنميتها.
وأكد الجانب الأرميني على التزام الجمعية الوطنية والحكومة الأرمينية بقوة بمبدأ “صين واحدة”، وأعرب عن شكره للصين على دعمها التنيمة الاقتصادية والاجتماعية لأرمينيا كل هذه الأعوام.
وأوضح المسئولون الأرمينيون أنهم على استعداد لتعميق التعاون مع الصين بشأن التنمية المشتركة للحزام والطريق وزيادة تدعيم التبادلات البرلمانية على جميع المستويات والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

علماء صينيون يصممون إسفنجة ثلاثية الأبعاد متناهية الصغر كضمادات مثالية للجروح
طور علماء صينيون طريقة جديدة لتعزيز قدرات ضمادات الجروح على دعم تخثر الدم والتئام الجروح.
وتعتبر السيطرة الفعالة على النزيف والتئام الجروح من الأمور المهمة للغاية التي يمكنها إنقاذ الحياة. ومع ذلك ، فإن ضمادات الجروح التقليدية ذات العيوب الهيكلية والوظيفية تعتبر ضعيفة نسبيا في السيطرة على النزيف وتعزيز تجديد الأنسجة الوظيفية.
وقام علماء من معهد الفيزياء الحيوية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة العلوم والتكنولوجيا في بكين بتغيير الهيكل التقليدي لضمادات الجروح عن طريق إنشاء نوع من الإسفنج باستخدام إسفنجة ثلاثية الأبعاد متناهية الصغر.
تحتوي هذه الإسفنجة على بنية متناهية الصغر ذات طبقات ، ما يزيد من التفاعل بينها وخلايا الدم للسيطرة على النزيف.
يذكر أن الإسفنج يتميز بمزايا شديد الانضغاط والمرونة ، ويوفر سدادة للجروح العميقة ويخلق بيئة دقيقة ديناميكية لتنظيم السلوك الخلوي.
وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران ذات العيوب الجلدية أن بإمكان الإسفنجة تسريع التئام الجروح بشكل فعال وتقليل تكون الندبات.
تم نشر البحث في مجلة (( المادة الحيوية )) في موقعها على الانترنت.

الصين تنتج أول مركبة فحص ذكية لخطوط قطار الماجليف متوسط ومنخفض السرعة
أنتجت الصين مركبتها الأولى للفحص الذكي لخطوط قطار المجاليف متوسط ومنخفض السرعة في مقاطعة هونان بوسط الصين.
وكُشف النقاب عن المركبة، التي يبلغ طولها 5.81 متر وعرضها 2.6 متر، مطلع هذا الأسبوع في مجمع تشانغشا الصناعي التابع لشركة بناء السكك الحديدية الصينية للصناعات الثقيلة، ما سد فجوة بشأن معدات الفحص الديناميكي والذكي لخطوط قطار الماجليف متوسط ومنخفض السرعة.
وبسرعة قصوى تبلغ 25 كيلومتر في الساعة، يمكن للمركبة حمل ستة عمال صيانة، ما من شأنه أن يرفع كفاءة ودقة وسلامة صيانة خطوط قطار الماجليف، التي تعتمد بشكل كبير حاليا على الفحص اليدوي.
وقال لوه جيان لي رئيس معهد بحوث وتصميم معدات النقل التابع للشركة “إن مركبة الفحص تشبه البومة على خطوط الماجليف، لأنها لا تعمل إلا في الليل”.
وخضعت المركبة لتطوير مشترك من قبل شركة بناء السكك الحديدية الصينية للصناعات الثقيلة وشركة مجموعة مترو تشانغشا وشركة هونان لتطوير نقل الماجليف.
يشار إلى أن أول خط حديدي لقطار ماجليف متوسط ومنخفض السرعة طورته الصين محليا بدأ العمل في تشانغشا في مايو 2016.

مؤسسات خارجية تسارع للدخول إلى سوق السندات الصينية
تسارع مؤسسات خارجية للدخول إلى سوق السندات الصينية، يدفعها لذلك تواصل انفتاح البلاد والنمو الاقتصادي المطرد.
وقام نحو 300 مستثمر مؤسسي خارجي جديد بفتح حسابات لهم في الربع الأول من 2019، وهو ما يعادل أربعة أضعاف ما تم فتحه في الربع الأول من 2018، وفقا لنظام تداول النقد الأجنبي في الصين والمركز الوطني لتمويل الإنتربنك.
وبلغ إجمالي الصفقات التي جرت خلال الربع الأول من قبل مستثمرين مؤسسيين خارجيين 919.1 مليار يوان (136.81 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 31 بالمئة على أساس سنوي.
وأوضح المركز أن منتجات من شركات عالمية رائدة لإدارة الأصول مثل “بلاك روك” دخلت سوق السندات الصينية.
وبدأ في اليوم الاثنين إضافة السندات المقومة باليوان الصيني إلى مؤشر بلومبرج باركليز العالمي المركب. وخلال العشرين شهرا المقبلة سيضيف المؤشر 356 من السندات الحكومية وسندات لبنوك السياسات النقدية.

إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور إتش 7 إن 9 في شمال الصين
ذكرت منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين اليوم (السبت) أنا أكدت حالة إصابة بشرية بفيروس انفلونزا الطيور إتش 7 إن 9 .
وأشارت حكومة محافظة إيجينا بالمنطقة إلى أن المريض (82 عاما) من المحافظة في إقيم ألاشان يتلقى العلاج في مقاطعة قانسو المجاورة.
وبدأت الحكومة تفعيل الاستجابة للطوارئ وعقمت مسكن المريض والأماكن المجاورة له. وذكرت أن من كانوا يتواصلون معه بشكل مباشر لم تظهر عليهم أعراض غير طبيعية.
ويعتبر فيروس إتش 7 إن 9 أحد سلالات إنفلونزا الطيور وقد أبلغ أنه أصاب البشر لأول مرة في الصين عام 2013. ومن المرجح أن تحدث الإصابات به في الشتاء والربيع، ومعظم حالات إصابة البشر به ناجمة عن التعرض للدواجن الحية أو البيئة الملوثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.