موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يصل إلى بروكسل لحضور اجتماع قادة الصين والاتحاد الأوروبي

0

وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إلى بروكسل اليوم (الاثنين) لحضور الاجتماع الـ21 لقادة الصين والاتحاد الأوروبي.
وقال لي لدى وصوله إن الصين وأوروبا قوتان كبيرتان وسوقان كبيرتان في الساحة الدولية، كما أنهما شريكتان تعاونيتان مهمتان لبعضهما البعض.
وقال لي إنه يتطلع إلى تبادل عميق لوجهات النظر مع الجانب الأوروبي بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك على أساس الاحترام المتبادل والتشاور والتنسيق والنتائج المربحة للجانبين.
وأضاف أن الصين تأمل في توصل الجانبين إلى توافق واسع في التعاون العملي وتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات اتفاقية الاستثمار بين الجانبين من أجل زيادة إثراء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي وتوجيه دفة العلاقات الثنائية نحو مستويات أعلى ومجالات أوسع ودرجات أعمق.
وقال رئيس مجلس الدولة إن الصين تؤيد بشدة عملية التكامل الأوروبي ووحدة الاتحاد الأوروبي ونموه، ودور أوروبي أكثر أهمية في الشؤون الدولية.
وأوضح أنه في الوضع الراهن، إن الصين مستعدة للعمل مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز التنسيق والتعاون في القضايا الدولية وتدعيم التعددية والتجارة الحرة وتوطيد الأهمية العالمية والاستراتيجية لعلاقاتهما والإسهام في السلام والاستقرار والازدهار على المستوى العالمي.
وخلال إقامته في بروكسل، من المقرر أن يترأس لي بشكل مشترك الاجتماع مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر. كما سيحضرون مراسم توقيع ومؤتمرا صحفيا.
وسيلتقي لي ويونكر ممثلين يحضرون حوار التعاون الابتكاري الرابع بين الصين والاتحاد الأوروبي، وسيلتقي لي أيضا رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل.
وتعد بروكسل المحطة الأولى في جولة لي الأوروبية التي تمتد لخمسة أيام، ومن المقرر أيضا أن يجري زيارة رسمية إلى كرواتيا، حيث سيحضر الاجتماع الثامن لقادة الصين ودول وسط وشرق أوروبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.