موقع متخصص بالشؤون الصينية

تعليقاً على خطوة ترامب ضد إيران: الصين تحث “الدول المعنية” على بذل المزيد من الجهود التى تحقق السلام في الشرق الأوسط

0

حثت الصين اليوم (الثلاثاء) “الدول المعنية” على بذل المزيد من الجهود التى تحقق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بعد أن صنفت الولايات المتحدة الحرس الثوري الإسلامي الإيراني “منظمة إرهابية”.
وقد أدلى لو كانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية بهذه التصريحات في بيان صحفي دوري، عندما طلب منه التعليق على الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الإثنين، إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإسلامي الإيراني “منظمة إرهابية أجنبية”، مضيفا “ستكون هذه هي أول مرة تقوم فيها الولايات المتحدة بتصنيف جزء من حكومة أخرى كمنظمة إرهابية أجنبية.”
وردا على هذا التصنيف، نشر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بيانا، جاء فيه إن الخطوة الأمريكية تعرض السلام والأمن في المنطقة والعالم للخطر وأعلن أيضا أن قوات القيادة المركزية الأمريكية في غرب آسيا “منظمة إرهابية”.
وقال لو في بيان اليوم، إن الصين تؤيد دائما احترام جميع الدول للخطوط الأساسية للعلاقات الدولية، على أساس اقتراحات ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بدلا من السعي لسياسة القوة والابتزاز.
وأضاف لو “نتمنى أن تبذل الدول المعنية، وخاصة القوى العظمى خارج المنطقة، المزيد من الجهود التي تؤدي إلى السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بدلا من اتخاذ تدابير تؤدي إلى المزيد من التوترات في المنطقة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.