موقع متخصص بالشؤون الصينية

توسع خدمة قطارات الشحن بين الصين وأوروبا فى ظل مبادرة الحزام والطريق

0

تعطى خدمة قطار الشحن التي تربط مدن صينية بأوروبا، حياة جديدة لطريق الحرير القديم مع التوسيع السريع للشبكة.
وفي مايو 2011، تم افتتاح طريق سكة حديد بين تشونغتشينغ الصينية ودويسبورغ في ألمانيا، ما يمثل بداية لخدمة قطار الشحن بين الصين وأوروبا.
وتتوسع خدمة قطارات الشحن الدولية التي دعمها تأسيس الحزام والطريق، سريعا خلال الثمانية أعوام الماضية.
وأطلقت إجمالي 48 مدينة صينية، 65 طريقا لقطارات الشحن، تصل إلى 14 دولة وأكثر من 40 مدينة في أوروبا في 2018. وقامت قطارات الشحن الصينية-الأوروبية بما يربو على 13 ألف رحلة حتى شهر مارس.
وكان نان جيون، نائب المدير العام لشركة شينجيانغ شينتيه الدولية للخدمات اللوجستية، مشغل المركز اللوجستي لقطارات الصين-أوروبا، أورومتشي، شاهدا على تنمية خدمة الشحن، حيث ان 70 في المائة من قطارات الشحن الصينية-الأوروبية تدخل أو تغادر من خلال شينجيانغ.
وقال نان، عندما تم افتتاح المركز اللوجستي في مايو 2016، كان هناك أربعة خطوط دولية فقط متاحة، حيث تعمل القطارات مرة في الأسبوع. وهناك الآن 21 خطا دوليا، حيث تعمل ثلاث قطارات على الأقل يوميا.
وتستطيع القطارات الدولية التي تبدأ من أورومتشي، الوصول إلى قازاخستان خلال 48 ساعة والوصول إلى أوزباكستان وطاجيكستان خلال 72 ساعة والوصول إلى روسيا خلال ثمانية أيام وهولندا خلال 16 يوما وإيطاليا خلال 19 يوما.
وتوسعت قطارات الشحن التي تسافر عبر السكك الحديدية الصينية-الأوروبية أيضا في تنوعها، من الأجهزة الإلكترونية ومنتجات البقالة فى البداية لتصل الى 200 نوع، من بينها الآلات والمنتجات الكيماوية والأقمشة والمواد الغذائية.
ولحقت المنتجات المحلية في شينجيانغ أيضا بهذه القطارات المتجهة إلى أوروبا. على سبيل المثال، الكاتشب المصنوع محليا وصل إلى طاولات الغذاء في إيطاليا، بفضل خدمة قطارات الشحن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.