أخبار من الصين ليوم الثلاثاء 9-4-2019

1

 

تصريحات شي حول بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية تنشر باللغة الإنجليزية
نشر كتاب عن تصريحات شي جين بينغ حول دفع بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية باللغة الإنجليزية من دار التحرير والترجمة المركزية.
ونشرت النسخة الصينية لهذا الكتاب، دار نشر أدب الحزب المركزية في يونيو 2018.
ويشمل الكتاب الإنجليزي، الذي ترجمه معهد تاريخ الحزب وأدبياته للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على 85 مقطعا من التصريحات حول هذا الموضوع للرئيس شي، وهو أيضًا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية.
وبناء على النسخة الصينية، أضافت النسخة الإنجليزية ملحوظات ومؤشرات واختصارات ومحتويات أخرى لتلائم عادات القراء الأجانب.
وتفيد النسخة الإنجليزية للكتاب القراء الأجانب في الفهم العميق لفكر شي النظري حول شؤون متعلقة بمستقبل البشرية، من بينها “شكل العالم الذي سيتم بناؤه وكيف.”
كما يساعدهم أيضا في إدراك خلفية وأهمية والمحتوى الرئيسي ونهج بناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية وفهم أفكار شي جين بينغ حول الدبلوماسية والسياسة الخارجية الصينية بشكل أفضل.

إدانة 9 من قيادات حركة “احتلال وسط هونغ كونغ”
تم إدانة تسعة من قيادات حركة “احتلال الوسط” غير القانونية والتي تعود لعام 2014، بارتكاب مخالفات عامة، اليوم (الثلاثاء) في محكمة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
وأدانت محاكم غرب كولون كل من تاي ييو-تينغ وتشان كين-مان وتشو يو-مينغ، بالتآمر لارتكاب أعمال إزعاج عام.
وقالت النيابة إنه في الفترة ما بين مارس 2013 وديسمبر 2014، تآمر تاي وتشان وتشو مع أشخاص آخرين لإحداث حالة من الفوضى العامة عن طريق تعطيل أماكن عامة وشوارع بطريقة غير قانونية في أو حول المنطقة المركزية. واحتلال الأماكن العامة الذي اتفق عليه الثلاثة يمثل ضررا للجماهير أو قطاع كبير من الجماهير.
ووجدت المحكمة أن الاتفاق الذي توصل إليه الثلاثة في مارس 2013 أصبح مؤامرة لإحداث إزعاج عام في سبتمبر 2014، عندما قرروا إطلاق حركة “احتلال الوسط”، وفقا لما قال القاضي جوني شان خلال النطق بالحكم.

إخماد حريق غابات في شرقي الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الثلاثاء) أنها أخمدت حريق غابات في مدينة جينغدتشن شرقي الصين حوالي الساعة 1:35 بعد ظهر اليوم، دون الإبلاغ عن خسائر بشرية.
وبحسب مديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، فقد تم إرسال أكثر من 300 شخص و4 طائرات هليكوبتر إلى موقع الحريق بعد إندلاعه بعد ظهر يوم الإثنين.
اندلع الحريق في قرية يينكنغ قبل أن يمتد لينتشر في مزرعة غابات عند حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء. بينما أظهرت نتائج بيانات صدرت اليوم الثلاثاء أن الحريق أتى على مساحة تقدر بحوالي 20 هكتاراً.
ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.

تطوير طائرة من دون طيار لإخماد الحرائق في الصين
ذكر تقرير نشرته صحيفة العلوم والتكنولوجيا اليوم (الثلاثاء)، أنه تم كشف النقاب عن طائرة من دون طيار لإطفاء الحرائق ومركبة دعم، خلال النسخة الـ13 من معرض الاستثمار والتجارة الدولي في خنان، الصين.
وتتمتع بريداتور-100، التي يبلغ الحد الاقصى لحمولتها 100 كيلوجرام وقادرة على العمل لمدة أربع ساعات، ومركبة الدعم التى بإمكانها تخزين 2000 لتر من المواد الكيماوية السائلة عالية الكفاءة لإخماد الحريق، بقدرات قوية لإطفاء الحرائق والإنقاذ فى المباني المرتفعة.
وخضعت هذه الطائرة التي طورتها شركة خنان بريداتور التكنولوجيا لإخماد الحرائق إلى عملية تجريبية استمرت ثلاثة أشهر.

استكمال صيانة سفينتين حاملتين للصواريخ في الصين
تم استكمال أول أعمال صيانة متوسطة لسفينتين صينيتين حاملتين للصواريخ، استعدادا لمهام مستقبلية.
ورست السفينتان ((يوانوانغ-21 ويوانوانغ-22)) في ميناء في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين، وهما أول سفينتى شحن في البلاد مخصصتين لحمل ونقل صواريخ لونغ مارش.
وقال تساو تشي يي رئيس الأسطول إن صيانة السفن أدت إلى تحسن نظام الطاقة وأداء السلامة بشكل كبير وعززت فاعلية وتشغيل المعدات.
وبعد راحة قصيرة، سوف تجري السفينتان تدريبات على عمليات رفع الحاويات.
وتم بناء سفينة يوانوانغ في 2012، وانهت سلسلة من المهام، من بينها النقل البحري لحاملى الصواريخ لونغ مارش-7 ولونغ مارش-5 في 2016.

المركز الصيني لشبكات الزلازل: زلزال بقوة 5.0 درجة يضرب تايوان
ضرب زلزال بقوة 5.0 درجة المنطقة البحرية بالقرب من محافظة هوالين في تايوان عند الساعة 11:13 ظهر اليوم (الثلاثاء)، وفقا لما ذكر المركز الصيني لشبكات رصد الزلازل.
وأوضح المركز في بيان أن مركز الزلزال رصد عند التقاء دائرة عرض 23.96 درجة شمالا وخط طول 121.61 درجة شرقا، وعلى عمق 10 كم.

الصين تؤسس تحالف مراكز بحوث لمناطق التجارة الحرة
أقيم تحالف يتألف من مراكز بحوث في 12 منطقة تجارة حرة في الصين اليوم (الثلاثاء) في بوآو، بلدة ساحلية في مقاطعة هاينان جنوبي الصين.
ومن المتوقع أن يعزز التحالف البحث النظري بشأن إقامة مناطق تجارة حرة وموانئ تجارة حرة عبر الصين.
وقال تشونغ يه تشانغ، عميد أكاديمية هاينان للعلوم الاجتماعية، التي تعد عضوا في التحالف، في المراسم الافتتاحي، إن تأسيس هذا التحالف يهدف إلى دعم التعاون بين أعضائه، خاصة في مشاركة البيانات والمعلومات.
أقيمت أول منطقة تجارة حرة تجريبية صينية في شانغهاي عام 2013. ومنذ ذلك الحين، أسست الصين إجمالي 12 منطقة تجارة حرة، وأحدثها في هاينان، حيث حصلت على موافقة في أبريل الماضي لبناء منطقة تجارة حرة تجريبية تغطي المقاطعة الجزيرة بشكل كامل.

أول رحلة طيران مباشرة من جينان الصينية تصل إلى هلسنكي
هبطت طائرة إيرباص 330، تابعة لخطوط طيران التبت الصينية، في مطار هلسنكي-فانتا الدولي، ليلة الإثنين، فاتحة بذلك رحلات مباشرة أسبوعية بين جينان حاضرة مقاطعة شاندونغ الصينية، والعاصمة الفنلندية هلسنكي.
وكان باستقبال الطائرة والترحيب بها، كيمو ماكي، المدير التنفيذي لمجموعة المطارات الفنلندية (فينافيا)، وقال “لقد بقينا ننتظر هذه اللحظة لعدة سنوات”.
وأضاف ماكي أن هذا الخط الجوي الجديد سيوفر فرصا نادرة للسياح الفنلنديين والأوروبيين للسفر إلى جينان ولاسا.
وتعتبر خطوط طيران التبت أيضا، أول خطوط جوية صينية تشغل رحلات تجارية إلى فنلندا، حسب قوله، مضيفا أنه بالوقت الحالي هناك 7 رحلات جوية مباشرة بين فنلندا والصين، وجميعا تعمل ضمن الخطوط الجوية الفنلندية (فين إير). وتشغل خطوط طيران التبت رحلة طيران واحدة لفنلندا كل أسبوع في ابريل، وربما تصبح رحلتين في يونيو.
يذكر أن مدينتي فانتا وجينان تتمتعان بعلاقة مؤاخاة منذ عام 2001، وهناك جهود فعلية ظلت تبذل لثلاث سنوات، من أجل تحقيق رحلات مباشرة، وفقا لما أكدته عمدة فانتا، ريتفا فليانين. وأضافت أنه مع افتتاح الخط الجديد حققت هاتان المدينتان المتآخيتان “تجاورا لا يفصله سوى ساعات”.

تعليق 1
  1. مروان سوداح يقول

    هذه الأخبار. هي نقلة اعلامية نوعية للموقع وفي العالم العربي.. شكرا للمدير العام الاستاذ محمود ريا لنشاطه المتميز دوما..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.