وزير التجارة المصري يؤكد اعتزام شركة صينية ضخ استثمارات ضخمة بمدينة الجلود

0

قال وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار اليوم (الأربعاء) إن شركة (هواجيان) الصينية تعتزم توجيه استثماراتها للسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف نصارعقب لقائه مع تشانغ هوارونغ رئيس شركة هواجيان ، بحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة المصرية، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات ضخمة بمدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي، وبصفة خاصة المنتجات تامة الصنع (المصنوعات الجلدية) ذات القيمة المضافة العالية.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف أيضا في إطار خطتها للاستثمار في مصر، إقامة منطقة صناعية متكاملة على مقربة من أحد المطارات الدولية لإنتاج عدد من الصناعات الخفيفة التي تتضمن المنسوجات والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.
وبحث وفد شركة (هواجيان) الصينية برئاسة رئيس الشركة مع وزير التجارة والصناعة المصري، خطة الشركة للاستثمار في السوق المصرية، وأهم القطاعات الصناعية التي تستهدف الاستثمار فيها.
وأوضح نصار أن مصر تقدم كافة أشكال الدعم للمستثمرين الجادين في كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي تعود بالنفع على المستثمرين والاقتصاد المصري على حدٍ سواء.
ولفت إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة الكبيرة في مجال صناعة الجلود بالإضافة إلى كونها واحدة من كبريات الشركات المستثمرة في أفريقيا نظرا لتواجدها بالسوق الإثيوبي والذي حققت فيه نجاحات كبيرة من خلال إنشاء مدينة متكاملة للصناعات الجلدية في أديس أبابا باستخدام أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.
ونوه إلى أن مصر تمتلك العديد من المزايا التي تؤهلها لتكون مركزا محوريا للعديد من الصناعات في المنطقة من حيث توافر الموقع الجغرافي المتميز والعمالة المدربة والمؤهلة وكذلك منظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية ما يتيح للشركة الانفتاح على سوق استهلاكي ضخم قوامه نحو 1.8 مليار مستهلك.
من جانبه، أشاد تشانغ هوارونغ رئيس شركة (هواجيان) بالتغيرات الجذرية التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرا في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وكذلك بالمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة،وذلك بحسب البيان.
وأشار تشانغ إلى أنه قام بزيارة إلى موقع المنطقة النسيجية بمدينة السادات للتعرف على الامكانات المتاحة بالمدينة، حيث تعد المدينة صرحا صناعيا كبيراً يعكس مدى التقدم الصناعي الذي تشهده الصناعة المصرية في الوقت الراهن.
ولفت إلى أن الشركة تخطط لضخ استثماراتها بالسوق المصرية يأتي في إطار مبادرة الحزام والطريق الرامية إلى تشجيع الاستثمار بدول الحزام والطريق، حيث تأتي مصر كأحد أهم الدول المحورية في هذا الطريق.
واشار إلى أن مصر تتمتع حاليا بقيادة سياسية متميزة ولديها رؤية واضحة للاستثمار في القارة الأفريقية الأمر الذي يمثل حافزا كبيرا أمام الشركة للعمل بالسوق المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.