موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والعالم ليوم الأربعاء 10-4-2019

0

 

شي يهنئ جورج فيلا بتوليه منصب رئيس مالطا
أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ تهانيه لرئيس مالطا جورج فيلا بتوليه مهام منصبه.
وفي رسالته يوم الإثنين، قال شي إن الصين تعتبر مالطا شريكا هاما للتعاون في الاتحاد الأوروبي ولدى البلدين صداقة تقليدية.
وفي السنوات الأخيرة، تحركت العلاقات الثنائية قدما باطراد، وحقق التعاون الثنائي نتائج مثمرة، حسبما أضاف.
وأوضح شي أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين ومالطا، ويعتزم العمل جنبا إلى جنب مع فيلا للمضي قدما بالتعاون الثنائي بطريقة أفضل، من أجل جلب المزيد من المنافع لشعبي البلدين.

مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني يلتقي بوكيلة وزارة الخارجية الباكستانية
التقى يانغ جيه تشي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، بوكيلة وزارة الخارجية الباكستانية تهمينة جانجوا، هنا اليوم (الأربعاء).
وقال يانغ إنه يتعين على الجانبين تطبيق التوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين والحفاظ على زخم التبادلات رفيعة المستوى وتوسيع التعاون البراجماتي في مجالات مختلفة وبناء الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان بشكل مشترك.
وأضاف يانغ أنه “وفقا للوضع الحالي، يتعين على الجانبين تعزيز الاتصال الاستراتيجي من أجل الحفاظ على الاستقرار والرخاء على المستوى الإقليمي.”
وقالت جانجوا، إن باكستان تقدر دور الصين البناء في دعم السلام والتنمية على المستوى الإقليمي، وترغب في العمل مع الصين لتسريع بناء الممر الاقتصادي بين باكستان والصين ودعم التنمية المتواصلة للعلاقات الثنائية.

الصين وفرنسا تطوران مشروعا لطاقة الرياح البحرية
تشارك الشركة الصينية للاستثمار في الطاقة وهى شركة عملاقة في الطاقة ، شركة فرنسية رائدة للطاقة هى مجموعة إي دي بي ، في تطوير مشروع لطاقة الرياح البحرية في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين، وفقا لما قالت مصادر هنا اليوم (الأربعاء).
ووقعت الشركة الصينية والمجموعة الفرنسية ، اتفاقية في باريس الشهر الماضي، لبناء مشروع لطاقة الرياح البحرية بقدرة 500 ألف كيلووات في مدينة دونغتاي، وفقا لمصادر من شركة جوهوا للاستثمار في الطاقة في جيانغسو، وهى فرع من الشركة الصينية للاستثمار في الطاقة.
وهذا المشروع هو أول مشروع لطاقة الرياح البحرية باستثمارات محلية وأجنبية في الصين. وسوف يتم استثمار 7.94 مليار يوان (1.18 مليار دولار أمريكي)، وتمتلك شركة إي دي إف 35 في المائة من الأسهم.
ويضم هذا المشروع مرحلتين. وتم بدء المرحلة الأولى بقدرة 300 ألف كيلووات وسترنبط بالشبكة في نهاية هذا العام. وسوف يتم البدء في المرحلة الثانية بقدرة 200 ألف كيلووات هذا العام وسوف تبدأ العمل في 2020.
وسيدعم هذا التعاون تطوير طاقة الرياح في المناطق الساحلية شرقي الصين ويحسن هيكل الطاقة في المقاطعة، وفقا لما قال خبراء.

افتتاح المنتدى الثاني للتراث الثقافي العالمي بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا في لويانغ
كشف النقاب عن المنتدى الثاني للتراث الثقافي بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا اليوم (الأربعاء) في لويانغ بمقاطعة خنان في وسط الصين.
وسوف يعقد ممثلون من الصين ودول في وسط وشرق أوروبا مناقشات مستفيضة حول كيفية دعم حماية التراث الثقافي والتعاون في هذا الشأن .
وعقدت إدارة الصين للتراث الثقافي والحكومة الشعبية لمقاطعة خنان هذا المنتدى.
وقال ليو يوي تشو رئيس الإدارة خلال الحفل الافتتاحي إن “التعاون الدولي في التراث الثقافي جزء مهم من بناء ‘الحزام والطريق’ ويمثل ‘قطارا فائق السرعة’ يدفع تبادلات الأفراد بين الصين والدول الأخرى.”
وخلال المنتدى الذي سيستمر لمدة يومين، سوف يكتشف مسؤولون وباحثون من الصين والبوسنة والهرسك وبلغاريا وجمهورية التشيك ولاتفيا وليتوانيا ومونتينيغرو وجمهورية شمال مقدونيا وبولندا ورومانيا وصربيا وسلوفاكيا، نقاط تركيز التعاون وقنواته في تطبيق التراث الثقافي العالمي وإدارته والبحث الأثري وحماية التراث الثقافي.
وافتتح المنتدى الأول للتراث الثقافي العالمي بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا في بلجراد، صربيا في مايو 2017.

فتح حديقة صينية فرنسية مشتركة للجمهور
فتحت حديقة على الطراز الفرنسي بنتها الصين وفرنسا بشكل مشترك، أبوابها أمام الجمهور في مقاطعة خنان بوسط الصين.
وصممت مدينة تور الفرنسية هذه الحديقة التي تعد ثمرة جهد مشترك بين مدينة لويانغ ومدينة تور الفرنسية، وتم تعديلها وفقا للظروف الخاصة في لويانغ.
وتغطي الحديقة مساحة أكثر من 2300 متر مربع وتضم حوضين كبيرين للزهور وميدانا. ويوجد في كل حوض نافورة.
وقال عمدة تور، إن المدينة مستعدة لتعميق التعاون والتبادلات مع لويانغ بهدف دعم التنمية المتبادلة .
وأقيمت علاقة صداقة بين مدينتي لويانغ وتور في 1982. وزار مندوبون من تور في 2012 لويانغ حيث وافق الجانبان على مشروع الحديقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.