مسؤول إماراتي يتوقع أن يكون جناح الصين أحد أكثر الأجنحة استقطابا للزوار في معرض إكسبو 2020 دبي

0

قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو دبي 2020 ، إنه من المتوقع أن يكون جناح الصين أحد أكثر الأجنحة جاذبية واستقطابا للزوار في المعرض.
وأضاف العلي في مقابلة حصرية مع وكالة أنباء (شينخوا) انبهرنا بشدة بتصميم جناح الصين، مشيرا إلى إنه إلى جانب استكشاف الاختراعات الصينية القديمة التي كان لها تأثيرات عالمية، فإننا نتطلع إلى معرفة الشكل المستقبلي للتقنيات في الصين والتي سيتم عرضها خلال المعرض”.
وتابع المدير التنفيذي لمكتب إكسبو دبي، إن مشاركة الصين لها أهمية كبيرة لمعرض إكسبو 2020 دبي باعتبارها أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار العلي إلى ان “الصين واحدة من أكثر الدول تقدما في التكنولوجيا على هذا الكوكب ، لذلك نتطلع لرؤية الابتكارات والتقنيات التي ستعرضها في المعرض”.
ونوه أن الصين ستساهم أيضا في المعرض بطريقة ثقافية، لأن البلاد لديها تاريخ غني والذي طالما حدد أن الصين واحدة من أكثر الدول جاذبية وإثارة للاهتمام في العالم.
وأشار العلي إلى أن مشاركة الصين في معرض إكسبو 2020 ستكون فرصة رائعة للعمل بشكل وثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى من جميع أنحاء العالم لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في خلق مستقبل أفضل من خلال التعاون.
وأضاف أن الصين والإمارات العربية المتحدة تربطهما علاقات ثنائية وثيقة وأن علاقاتهما القوية تنعكس أيضا في الأرقام السياحية المرتفعة، مشيرا إلى أن الصينيين سيكونون من السياح المهمين الذين سيزورن معرض إكسبو 2020 .
وأوضح أن السياح الصينيون يشكلون المصدر الرابع لزوار دبي، حيث كان عدد من قاموا بزيارة إمارة دبي من الصينيين خلال عام 2018 نحو 857 ألفا.
وقدم العلي نبذة مختصرة عن التحضيرات التي يتم إعدادها لتنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، موضحا أن البناء يتقدم بشكل جيد في جميع مناطق موقع المعرض.
وأضاف “سعدنا لسماع التقدم الذي يتم إحرازه استعدادا للمعرض، ونستمر بالاستمتاع بالاحتفالات المستمرة وتصميم الأجنحة الذي تكشفه البلدان المشاركة بالمعرض والتي تعتبر جميعها معالم مهمة في الرحلة إلى إكسبو 2020”.
وكان قد تم كشف النقاب يوم الأربعاء الماضي عن تصميم جناح الصين لمعرض إكسبو 2020 الذي يمتد على مساحة 4636 مترا مربعا ، وسيكون بذلك أحد أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي.
يذكر أن معرض إكسبو 2020 في دبي سيكون خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021 ، وسيكون أول معرض عالمي يعقد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ويتوقع أن يستقبل حوالي 25 مليون زائر، وأكدت 190 دولة مشاركتها في المعرض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.