موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ كيم على إعادة انتخابه رئيسا للجنة شؤون الدولة في كوريا الديمقراطية

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الجمعة)، بالتهنئة إلى الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كيم جونغ أون، لإعادة انتخابه رئيسا للجنة شؤون الدولة في كوريا الديمقراطية.
وفي رسالته، قال شي إن إعادة انتخاب كيم رئيسا للجنة شؤون الدولة في الدورة الأولى لمجلس الشعب الأعلى الـ 14 لكوريا الديمقراطية أظهرت ثقة ودعم الحزب والشعب في كوريا الديمقراطية لكيم، مقدما التهنئة الحارة والتمنيات الصادقة لكيم.
وأضاف شي أنه من المبهج رؤية أنه في ظل قيادة كيم، حققت التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كوريا الديمقراطية تقدما جديدا بصورة مستمرة في السنوات الأخيرة، مع دخول قضيتها الاشتراكية مرحلة جديدة في التاريخ.
وقال الرئيس الصيني إنه يعتقد أنه بتوجيه من الخط الإستراتيجي الجديد لكيم، فإن شعب كوريا الديمقراطية سوف يحقق إنجازات أكبر في مختلف المشروعات المتعلقة بالبناء والتنمية الوطنية.
وواصفا الصين وكوريا الديمقراطية بأنهما جارتان وديتان تربطهما جبال وأنهار، أفاد شي أنه يولي أهمية كبيرة للصداقة التقليدية والعلاقات التعاونية بين الصين وكوريا الديمقراطية.
واستذكر شي بأنه منذ العام الماضي، اجتمع مع كيم أربع مرات وتوصلا إلى سلسلة من التوافقات المهمة، والتي افتتحت معا فصلا جديدا للعلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية.
وقال الرئيس الصيني إنه يرغب في العمل سويا مع الرئيس لاغتنام فرصة الذكرى السنوية الـ 70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بغية مواصلة دفع تنمية العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية قدما من أجل تحقيق المزيد من الفوائد لكلا البلدين والشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.