أخبار حول التربية والتعليم من الصين ليوم الجمعة 12-4-2019

0

500 ألف طالب دولي يدرسون في الصين
ذكرت وزارة التعليم الصينية اليوم (الجمعة) أن إجمالي 492185 طالبا دوليا من 196 دولة ومنطقة درسوا في الصين في عام 2018.
وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب زاد في عام 2018 عن عام 2017 بحوالي 3013 طالبا.
وقد درسوا في 1004 كلية في 31 من المقاطعات والمناطق ذاتية الحكم والبلديات .
وذكر البيان أن حوالي 60 بالمئة من الطلاب الدوليين جاءوا من قارة آسيا، وتحتل جمهورية كوريا وتايلاند وباكستان المراكز الثلاثة الأولى للدول التي يأتي منها طلاب دوليون للصين.
وأضاف البيان أن نحو 63 ألفا من الطلاب ترعاهم الحكومة الصينية في شكل منح تعليمية.

جامعة مرموقة بالصين تعلن عن طرد الطلاب الغشاشين
ذكرت صحيفة تشاينا ديلي اليوم (الجمعة) أن جامعة تسينغهوا الصينية المرموقة ستكثف العقاب على سوء السلوك الأكاديمي من خلال طرد الطلاب الذين يسرقون أطروحات التخرج.
وسيتم طرد الطلاب الذين يسرقون أو يلفقون أو يزيفون أو يوظفون كتاب وهميين أو يكتبون للآخرين في أطروحات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وفقًا للوائح التأديبية الجديدة للجامعة. وسابقا، كان يخصم درجات فقط من الغشاشين.
وقالت الجامعة إن شهاداتهم الأكاديمية وجوائزهم سيتم إلغاؤها ولن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية أو أن يوصوا بالدراسات العليا دون الخضوع لامتحان القبول في الدراسات العليا الوطنية.
ونقلت الصحيفة عن تشو تشاو هوي، الباحث البارز في المعهد الوطني للعلوم التربوية، قوله إن النزاهة الأكاديمية يجب أن تكون أولوية قصوى لطلاب الجامعات الصينية، على الرغم من عدم التأكيد على أهميتها بشكل كاف.
وقال إنه ينبغي على المعلمين إعطاء الطلاب مزيدًا من التوجيه في الكتابة الأكاديمية، وعلى الجامعات أن تفرض عقوبات صارمة على الطلاب الذين يغشون في كتاباتهم.
وقالت الصحيفة ان جامعات اخرى مثل جامعة بكين وجامعة رنمين اعلنت ايضا عن قوانين الطرد الخاصة بغش الطلاب.

الصين تفتح محمياتها الطبيعية لتعليم الشباب
تخطط الصين لفتح أجزاء من محمياتها الطبيعية لإنشاء مناطق تعليم طبيعية لشبابها ومعلميها وزوارها والمجموعات والمنظمات الاجتماعية الأخرى.
وذكرت صحيفة الشعب اليومية نقلا عن منشور دوري لإدارة الغابات والمراعي الوطنية أنه مع ذلك، يجب القيام بمثل هذا العمل بطريقة منظمة وبدون إلحاق ضرر بالمهام الموكلة إلى المواقع والحفاظ على مواردها وعمل البحث العلمي.
وكشف النقاب عن المنشور في مؤتمر عقدته جمعية الغابات الصينية.
وتعهدت الإدارة بخلق صفوف من الخبراء والمتطوعين وتجميع كتب مدرسية لتعليم الطبيعة.
وشارك في المؤتمر إجمالي 305 منظمة من بينهم جمعية الغابات الصينية ومنظمات تابعة لإدارة الغابات والمراعي الوطنية وكذلك كليات ومدارس ابتدائية وثانوية ومؤسسات بحثية ومواقع للمحميات الطبيعية ومنظمات اجتماعية وشركات، وقدمت بصورة مشتركة اقتراحا بتشكيل لجنة لتعليم الطبيعة تحت إشراف جمعية الغابات الصينية ، من أجل خلق الوعي العام بالطبيعة وصون البيئة .

الصين تخطط لتحسين التعليم الجمالي في الجامعات
ذكرت وزارة التعليم الصينية يوم الخميس أنها أصدرت مبدأ توجيهيا يطالب مؤسسات التعليم العالي بتزويد الطلاب بالمزيد من الفرص والدورات الجمالية الأفضل.
ومن المتوقع أن تحقق مؤسسات التعليم العالي طفرة في التعليم الجمالي بحلول عام 2022، مع وجود هيئة تدريس ومرافق أفضل، وتحقيق نتائج ملحوظة في إصلاح التعليم الجمالي، وفقا للمبدأ.
وينبغي إنشاء نظام تعليمي جمالي متنوع وعالي الجودة يتميز بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية بحلول عام 2035.
وتتطلب الوثيقة من مؤسسات التعليم العالي إنشاء وكالات متخصصة لتكون مسؤولة عن تعميم التعليم الجمالي، مع مطالبة الطلاب بالحصول على اعتمادات جمالية من المؤسسات حتى يتخرجوا.
كما شدد المبدأ على ضرورة قيام مؤسسات التعليم الجمالي الخاصة بابتكار طريقة لتعزيز المواهب الفنية بينما ينبغي تحسين معايير التقييم لهذه المواهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.