موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الجمعة 12-4-2019

0

 

بنك الصين يصدر سندات لبناء مبادرة الحزام والطريق
أصدر بنك الصين، أحد أكبر المقرضين التجاريين في الصين، سندات متعددة العملات بقيمة 3.8 مليار دولار أمريكي لجمع تمويل منخفض التكلفة للديون المتوسطة والطويلة الأجل إلى مبادرة الحزام والطريق، حسبما أفادت صحيفة تشاينا ديلي اليوم الجمعة.
وتم إصدار ثمانية أنواع من السندات بخمس عملات، هي الدولار الأمريكي واليورو والرنمينبي ودولار هونغ كونغ وماكاو باتاكا، من قبل فروع بنك الصين في لوكسمبورغ وفرانكفورت وسيدني وهونغ كونغ وماكاو.
وسيتم إدراج جميع السندات في أسواق هونغ كونغ للصرافة والمقاصة، وسيتم إدراج بعض أنواع السندات في البورصة الدولية بين الصين وأوروبا وبورصة فرانكفورت وبورصة لوكسمبورغ للأوراق المالية، وفقا للصحيفة.
يذكر أن بنك الصين باعتباره رابع أكبر مقرض تجاري في البلاد من حيث الأصول، أصدر سندات في إطار مبادرة الحزام والطريق خمس مرات بسبع عملات منذ عام 2015، بقيمة إجمالية قدرها 14.6 مليار دولار أمريكي.
وقال ليو شين تشيون، مسؤول في البنك إن اهتمام المستثمرين الدوليين، وخاصة المستثمرين الأوروبيين، بالسندات في إطار مبادرة الحزام والطريق نما بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية”.
واستحوذ المستثمرون الأوروبيون على 83 في المائة من السندات المقومة باليورو الصادرة في الجولة الأخيرة، بزيادة 47 نقطة مئوية عن الإصدار الأول في عام 2015.
وبالمقارنة مع الإصدارات السابقة، أولى المستثمرون مزيدا من الاهتمام لمشاريع البنك ذات الصلة بمبادرة الحزام والطريق من حيث نسب القروض المتعثرة والعائد على الاستثمار والتوزيع الجغرافي والتوجهات الرئيسية للاستثمار، وفقا لما قال ليو.
وأضاف ليو إن “في هذه الأيام، أصبح المستثمرون أكثر استعدادًا لفهم أعمق لمبادرة الحزام والطريق”.

ارتفاع التجارة الخارجية للصين 3.7 بالمئة فى الربع الأول
اظهرت بيانات الجمارك اليوم الجمعة ان التجارة الخارجية الصينية للسلع ارتفعت بنسبة 3.7 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام إلى 7.01 تريليون يوان (1.04 تريليون دولار أمريكي).
وازدادت الصادرات بنسبة 6.7 فى المائة على أساس سنوي إلى 3.77 تريليون يوان في الأشهر الثلاثة الأولى، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 0.3 في المائة إلى 3.24 تريليون يوان، حسبما ذكرت المصلحة العامة للجمارك.

الشرطة تصادر أكثر من 38 كجم من الميثامفيتامين بجنوب غربي الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الجمعة) أن الشرطة بمقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين ألقت القبض على شخصين يشتبه في تهريبهما المخدرات، وضبطت 38.45 كجم من مادة الميثامفيتامين.
وتلقت الشرطة بمحافظة لونغلينغ بمدينة باوشان معلومات في وقت سابق من شهر أبريل عن تخطيط موزعين للمخدرات من خارج البلاد لنقل مخدرات من ميانمار إلى الصين عن طريق يوننان.
وهرعت الشرطة للمناطق الحدودية لمحافظة تشنكانغ في مدينة لينتسانغ للتحقيق في القضية. واعترضت الشرطة حوالي الساعة 1:00 صباح السابع من أبريل عربة في بلدة مينغدوي وضبطت 38.45 كجم من مادة الميثامفيتامين وألقت القبض على شخصين.
وحاول المتهمان وهما من مقاطعة قويتشو المجاورة نقل المخدرات لبلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين.
ومازالت التحقيقات جارية.
وتعد يوننان جبهة رئيسية في معركة الصين ضد جرائم المخدرات حيث تتاخم المثلث الذهبي وهى منطقة سيئة السمعة لإنتاج المخدرات بصورة واسعة وتهريبها .

قائدا الصين وسنغافورة يهنئون منطقة سوتشو الصناعية بالذكرى ال25
أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ورئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ اليوم (الجمعة) على التوالي برقيات تهنئة لمنطقة سوتشو الصناعية الصينية – السنغافورية بمناسبة الذكرى الـ25 لتأسيسها.
وقال لي في الخطاب إن منطقة سوتشو الصناعية أدخلت واستوعبت التكنولوجيا المتقدمة وخبرات الإدارة، وطبقت استراتيجية مدفوعة بالابتكار وحققت قفزة للأمام في التنمية. ولعبت دورا هاما في تعزيز التعاون متبادل النفع بين الصين وسنغافورة.
وأوضح أنه يتعين على المنطقة الصناعية تحسين بيئتها للأعمال والقيام بعمل أعظم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتقني الدولي مع الدعم المتواصل لقدرتها على الابتكار العلمي والتكنولوجي لبناء منطقة صناعية تكنولوجية من الطراز العالمي.
وقال رئيس الوزراء السنغافوري في خطابه إن التنمية الناجحة لمنطقة سوتشو الصناعية قد عكست التعاون الوثيق بين الصين وسنغافورة على كافة المستويات، وأعرب عن أمله في أن تواصل المنطقة الصناعية أداء دور رائد في تعزيز التعاون الثنائي.

منطقة سوتشو الصناعية في شرقي الصين تجذب 5 آلاف شركة ذات تمويل أجنبي
جاء في اجتماع بمناسبة الذكرى الـ25 لمنطقة سوتشو الصين-سنغافورة الصناعية بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين اليوم (الجمعة) أن المنطقة جذبت حوالي 5 آلاف شركة ذات تمويل أجنبي منذ إنشائها عام 1994.
وتلقت المنطقة استثمارات أجنبية بقيمة 31.5 مليار دولار أمريكي وحصلت على أكثر من 800 مليار يوان (119 مليار دولار أمريكي) من الإيرادات الضريبية وحققت إجمالي صادرات وواردات بقيمة تربو على تريليون دولار أمريكي خلال الـ25 عاما الماضية.
وسجل في المنطقة الصناعية وعمل بها ما يقرب من 5 آلاف شركة من أكثر من 70 دولة، وأنشأ أكثر من 500 شركة محلية وخارجية مراكز بحثية وتنموية في المنطقة.
ودعمت المنطقة 309 شركة صينية للاستثمار في 53 دولة ومنطقة وشاركت في إنشاء 12 منطقة صناعية صينية -أجنبية ولعبت دورا رائدا في مبادرة الحزام والطريق وتكامل دلتا نهر اليانغتسي.
وقال تشو ناي شيانغ، أمين لجنة مدينة سوتشو للحزب الشيوعي الصيني، إن منطقة سوتشو الصناعية دفعت بشكل مستمر التعاون بين الصين وسنغافورة. وحتى الآن شارك أكثر من 350 شركة سنغافورية في بناء المنطقة وتنميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.