طبيبة صينية أشرفت على توليد أكثر من 10000 رضيع في الجزائر

0

صحيفة الشعب الصينية:
قامت الطبيبة الصينية لي لي بالإشراف على توليد أكثر من 10000 رضيع خلال عملها دام سنتين كعضوة من فريق المساعدات الطبية الصينية في الجزائر.

وانضمت لي لي إلى فريق المساعدات الطبية الذي أرسلته الصين إلى أفريقيا في يونيو عام 2016، كما شاركت في تدريب اللغة الفرنسية وغيرها من المهارات الطبية الشاملة لمدة سبعة أشهر. وفي مارس عام 2017، بدأت مهمة المساعدات الطبية في مستشفى النساء والولادة التابع للمركز الجامعي الاستشفائي بولاية سطيف الجزائرية.

يعتبر مستشفى النساء والولادة بسطيف مستشفى تعليميا على مستوى الولايات يقدم الخدمات الطبية ل1.5 مليون امرأة محلية. مع ذلك، يعمل في قسم التوليد بالمستشفى أربعة أطباء صينيون وطبيب محلي فقط، حيث يقدمون الخدمات في العيادات الخارجية وغرف المرضى وغرف الولادة وغرف العمليات وفي حالات الطوارئ. وأحيانا تقوم الطبيبة لي لي بإجراء أكثر من عشر عمليات قيصرية في اليوم الواحد، وقالت: “عليك أن تكون فعالا للغاية، لأن هناك العديد من النساء في انتظار العملية القيصرية”.

بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمرضى، قدمت لي لي وزملائها أيضا التقنيات والخبرات الطبية الصينية للطاقم الطبي المحلي لتغيير ممارساتهم وأفكارهم غير النظامية، مما ساعد على خفض معدل وفيات الأمهات والمواليد.

وعادت لي لي إلى الصين الآن بعد الانتهاء من مهمتها في الجزائر. وقالت إنها استفادت من العمل في الجزائر بشكل كبير. وأعربت عن رغبتها في القيام بمهمة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.