الصين وكينيا تعتزمان تعزيز التعاون بين الأجهزة التشريعية

0

أعربت الصين وكينيا يوم السبت عن رغبتهما في تعميق التعاون بين الأجهزة التشريعية من كلا الجانبين.
وخلال زيارته إلى كينيا من 12 إلى 14 إبريل، عقد تساو جيان مينغ، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، محادثات مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا واجتمع بشكل منفصل مع نائب رئيس مجلس الشيوخ كيثوري كينديكي ونائب رئيس الجمعية الوطنية موسى تشيبوي.
وقال تساو إن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على استعداد لتعزيز التبادلات الودية مع الهيئة التشريعية الكينية، وذلك للعب دور إيجابي في دفع الصداقة والتعاون العملي الثنائي بين الصين وكينيا.
ولفت إلى أن الصين تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات بين الصين وكينيا وترغب في العمل مع كينيا لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة البلدين، وكذلك الإنجازات التي حققتها قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، وتعزيز مبادرة الحزام والطريق، والإثراء المستمر لمحتوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.
في الوقت نفسه، أشاد الجانب الكيني بإنجازات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ووجه الشكر للصين لمساعدتها ودعمها على المدى الطويل، معربا عن استعداده لزيادة التواصل والتعاون مع الصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التشريعية.
ولفت إلى أن كينيا على استعداد أيضا لتعزيز التنسيق والتعاون في الشؤون الدولية وتحقيق المزيد من الإنجازات الملموسة في الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.