الصين تحقق نموا مستقرا في الاستثمارات الخارجية المباشرة

0

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم (الثلاثاء)، إن استثمارات الصين الخارجية المباشرة غير المالية في 143 دولة ومنطقة وصلت إلى 25.21 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من هذا العام .
وزادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تم استثمارها في 2060 شركة أجنبية، بنسبة 4.8 في المائة على أساس سنوي، وفقا لبيانات نشرتها الوزارة.
وارتفعت استثمارات الصين الأجنبية المباشرة غير المالية في 49 دولة مشاركة في مبادرة الحزام والطريق بنسبة 4.2 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 3.76 مليار دولار خلال هذه الفترة، بحسب الوزارة.
وفي الفترة ما بين يناير ومارس، أنهت شركات صينية 65 مشروع اندماج واستحواذ في 27 دولة ومنطقة، تشمل 12 قطاعا، من بينهم التصنيع والتعدين والمالية.
ويستمر هيكل الاستثمارات الخارجية في التحسن، بتدفق الاستثمارات بشكل أساسي في قطاعات خدمات التأجير والأعمال والصناعة التحويلية والبيع بالتجزئة والبيع بالجملة وخدمات تكنولوجيا المعلومات. ولم تسجل أي مشروعات جديدة في العقارات والرياضة أو الترفيه خلال هذه الفترة.
وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وقعت شركات صينية أيضا عقودا هندسية خارجية بقيمة 50.61 مليار دولار، وفقا للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.