موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والعالم ليوم الخميس 18-4-2019

0

مسؤول صيني بارز يزور جمهورية التشيك
أجرى ما بياو، نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، زيارة إلى جمهورية التشيك من السبت حتى الثلاثاء بدعوة من مجلس النواب التشيكي.
والتقى ما، الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية الشعب الصيني من أجل السلام ونزع السلاح، برئيس مجلس النواب التشيكي راديك فوندراتشيك، ونائب رئيس مجلس النواب ورئيس مجموعة الصداقة مع الصين فويتيخ فيليب، ونائب رئيس حزب بوهيميا ومورافيا الشيوعي بيتر سيمونيك، فضلا عن لقائه حاكمة المنطقة البوهيمية الجنوبية إيفانا ستراسكا.
وأجرى الجانبان تبادلات متعمقة لوجهات النظر إزاء العلاقات الثنائية والتبادلات البرلمانية والشعبية، والبناء المشترك للحزام والطريق، من بين أمور أخرى.وعقد الوفد الصيني محادثات مع ممثلين عن الأكاديمية التشيكية للعلوم وجامعة تشارلز والمعهد التشيكي للعلاقات الدولية، من بين منظمات أخرى.

برلماني أسترالي: الصين محرك اقتصادي عالمي قدم خدمة جيدة لاستراليا
قال شاوكيه موسيلماني، عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، عن حزب العمال، إنه رغم كون أستراليا لم تعتبر نفسها تاريخيا أبدا، كدولة في آسيا-الباسفيك، ولكن هذا قد يبدأ بالتغير في القارة.
وأضاف في مقابلة مع ((شينخوا)) مؤخرا “الأستراليون يواصلون اعتبار انفسهم جزءا من العالم الغربي الديمقراطي”.
وأشار أيضا إلى أنه قد يكون من الصعب على بعض الأستراليين تصور العالم خارج هذا النطاق، ولكن هناك حقيقة أيضا وهي أن نسبة كبيرة من الأستراليين لا يرون العالم مجرد أبيض وأسود.
وأوضح قائلا “إنهم يفهمون ويقدرون ما يحيط بهم، والكثير يقبلون حقيقة أننا في منطقة آسيا والباسيفيك، ويجب أن نتعايش فيها، ونتعامل مع ماليزيا واندونيسيا وفيتنام والصين، كلاعبين إقليميين ولاعبين دوليين”.
وأكد على أن “الصين حاليا في نهوض، وهذه حقيقة، ولكن بعض الأستراليين لم يتكيفوا بعد، مع هذه الحقيقة”.
وأضاف “الحقيقة هي أن الصين محرك اقتصادي عالمي، قدم خدمة جيدة لأستراليا خلال القرن الماضي”.
وفيما يتعلق بالمستقبل، يرى موسيلماني أن مبادرة الحزام والطريق المقترحة من الصين، يمكن أيضا أن توفر لأستراليا العديد من الفرص الاقتصادية المتنوعة في القرن الـ21.
ولذلك، يرى أنه “من الأفضل أن لا تبقى أي فكرة مناهضة للصين، بين الأستراليين”
وأضاف “أنا أؤيد الترحيب بالصين وبالشعب الصيني”.

البنك الصناعي والتجاري الصيني في تركيا أفضل مصرف استثماري لعام 2018
حصل فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في تركيا، مساء الأربعاء، على جائزة نظير إسهاماته في السمسرة في مجال الأوراق المالية المؤسسية بتركيا.
وخلال حفل توزيع الجوائز الذي استضافته جمعية أسواق رأس المال التركية في اسطنبول، أعلن علي فؤاد طشقسنلي أوغلو، رئيس مجلس إدارة سوق رأس المال في تركيا، عن حصول فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في تركيا، على لقب “البنك الرائد في معاملات السمسرة في مجال التمويل”.
وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحظى فيها الفرع التركي من البنك بهذا الشرف.
وتسلم الجائزة قاو شيانغ يانغ، رئيس مجلس إدارة البنك، بينما قُدّمت جوائز أخرى لمؤسسات ورجال أعمال وشركات لإسهاماتهم في أسواق رأس المال التركية.
ويعد فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في تركيا، الذي تأسس بعد أن اشترى البنك غالبية أسهم “تكستايل بنك” التركي في مايو 2015، مُرخصا للخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول.

انتشار حريق من روسيا إلى شمالي الصين
انتشر حريق في روسيا إلى البراري المجاورة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، بشمالي الصين اليوم (الخميس).
واندلع الحريق الذي انتشر في البراري في منطقة نيو باراغ ، بمدينة هولونبوير في الساعة 12:50 من مساء اليوم .
وأرسلت الإدارة المحلية لحرائق الغابات على الفور 60 فردا من رجال الإطفاء إلى موقع الحادث. وتبذل جهودا لإخماد الحريق ومنعه من الانتشار.

الصين تفتح مهمة (تشانغ آه-6) أمام الحمولات الدولية
أعلنت الصين عن خطة التعاون لمهمة (تشانغ آه-6) المستقبلية، حيث عرضت حمل وزن إجمالي يبلغ 20 كجم من الحمولات المطلوبة، حسبما ذكرت إدارة الفضاء الوطنية الصينية اليوم (الخميس).
وخلال مؤتمر صحفي، قال ليو جي تشونغ، مدير معهد الصين لاستكشاف القمر وهندسة الفضاء التابع للإدارة الوطنية الصينية للفضاء، إن المركبة المدارية ومركبة الإنزال التابعتين لمهمة (تشانغ آه-6) ستحمل كل منهما على متنها حمولة صافية تزن 10 كم، سيتم اختيارها من كل من الكليات المحلية والجامعات والشركات الخاصة ومعاهد البحث العلمي الأجنبية.
وستُصمَّم مهمة (تشانغ آه-6) لإحضار عينات من القطب الجنوبي للقمر، حسبما كشفت الإدارة في وقت سابق.

شركة “OPPO” الصينية تطلق سلسلة هواتفها الذكية الأحدث في دبي
أطلقت شركة “OPPO” الصينية العلامة التجارية الرائدة عالميا في مجال الهواتف الذكية، رسميا من دبي سلسلة “Reno” الأحدث للهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت الشركة في بيان صدر مؤخرا إن اختيار دبي كموقع لطرح السلسلة الجديدة من هواتفها عالية الجودة على المستوى الدولي يسلط الضوء على الأهمية الإستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط في إطار إستراتيجية توسع العلامة التجارية العالمية “OPPO”.
وتضم سلسلة Reno هاتفين ذكيين جديدين هما، Reno وOppo Reno 10 x Zoom ، ويمتاز الهاتفان بمفهوم جديد كليا من حيث فلسفة التصميم ونموذج التواصل وكلاهما مجهز بشاشة OLED كاملة مع حواف رفيعة للغاية، وكاميرا سيلفي مخفية، ومكونات ذات جودة فائقة.
وبالتزامن مع طرح السلسلة الجديدة من الهواتف، أعلنت OPPO أيضا عن مشروع “OPPO MEA 5G Landing Project” الجديد بالتعاون مع شركتي الاتصالات الرائدتين في المنطقة “اتصالات” و”زين”.
ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تطوير شبكات الجيل الخامس في المنطقة بعد أول اختبار تجريبي مشترك للهواتف الذكية المزودة بتقنية الجيل الخامس أجرته OPPO و”اتصالات” مطلع هذا الشهر.
ويهدف المشروع إلى تقديم منتجات وخدمات الجيل الخامس للمستخدمين في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.