موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الشعب على زيادة الوعي بعلامات الإصابة بالسرطان

0

حثت السلطات الصحية الصينية، الشعب على زيادة الوعي بعلامات الإصابة بالسرطان التي ترسلها أجسامهم من أجل تشخيص المرض الخطير وعلاجه في مرحلة مبكرة.
وحذرت اللجنة الوطنية للصحة، خلال إحياء الأسبوع الوطني الـ25 لمكافحة السرطان المستمر بين 15 و21 أبريل، أولئك الذين يجدون في أجسامهم كتلا غير طبيعية وعسر هضم مستمر وفقدان الشهية، بأن عليهم الذهاب إلى المستشفى في الوقت المناسب.
كما أدرجت اللجنة، العديد من الإشارات الخطيرة الأخرى للسرطان، مثل الشامات السوداء التي سرعان ما تصبح أغمق أو أكبر، والقرح التي يصعب شفاؤها ، والتغيرات التي تطرأ على الفضلات البشرية.
ومن المعروف أن أنماط الحياة غير الصحية، مثل التدخين والشرب واتباع نظام غذائي غير متوازن والضغط النفسي، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وفي عام 2015، أُبلغ عن 3.93 مليون حالة جديدة من الأورام الخبيثة في الصين، وتوفي 2.34 مليون شخص بسبب المرض، وتجاوزت النفقات الطبية السنوية 220 مليار يوان (32.82 مليار دولار أمريكي)، بحسب أرقام اللجنة الوطنية للصحة.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن الوقاية تماما من ثلث أنواع السرطان، ويمكن علاج ثلث آخر بشكل كامل من خلال التشخيص المبكر، بينما يمكن علاج الثلث الأخير بشكل أفضل لإطالة الحياة وتخفيف الألم وتحسين نوعية المعيشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.