أخبار من الصين ليوم 19-4-2019

0

 

الحزب الشيوعي الصيني يعقد اجتماعا لمناقشة الوضع الاقتصادي وتخفيف حدة الفقر وعمل الدعاية للحزب
عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم (الجمعة) اجتماعا لمناقشة الوضع الاقتصادي الراهن، والعمل على تخفيف حدة الفقر في عام 2018، واللائحة المتعلقة بعمل الدعاية للحزب الشيوعي الصيني.
وترأس الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ الاجتماع.

اندلاع حريق غابات في جنوب غربي الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الجمعة) أن حريقا اندلع في غابة بمدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.
واندلع الحريق حوالي الساعة الـ6 مساء علي جبل لونغتشي، على بعد 10 كم من وسط مدينة كونمينغ.

عاصفة رعدية تضرب قوانغتشو تلغي وتؤجل رحلات جوية
قالت سلطات مطار باييون الدولي في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، إن إجمالي 104 رحلات جوية قد تم إلغاؤها حتى الساعة 11:30 من صباح اليوم الجمعة، بعد أن ضربت عاصفة رعدية المطار.
وتم تأجيل 66 رحلة جوية أخرى كان من المقرر إقلاعها من المطار المذكور.
وأصدرت سلطات المطار إنذاراً أزرق لمواجهة العاصفة الرعدية.
وتملك الصين نظام تحذير للأرصاد الجوية من أربع مستويات مرمزة بأربعة ألوان، يمثل اللون الأحمر أقساها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

“إير آسيا” تطلق خطاً جوياً مباشراً يربط شنيانغ مع بانكوك
أعلنت شركة “إيرآسيا” الماليزية للخطوط الجوية منخفضة التكلفة يوم الخميس الماضي، أنها ستُطلق رحلة جوية مباشرة تربط ما بين مدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين، وبانكوك، وذلك اعتباراً من 25 يونيو المقبل.
وستستغرق الرحلة الجوية خمس ساعات، على متن طائرة من طراز إيرباص إيه 330، وسيتم تسييرها يومي الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع.
وقال مكتب شنيانغ لسلطة السياحة في تايلاند، إن إجمالي 38 مليون سائح أجنبي زاروا تايلاند السنة الماضية، شكل السياح الصينيون منهم النسبة الأعلى بواقع 27.6 بالمئة.
وأضاف شيرلي تشو الرئيس التجاري الإقليمي لشركة “إيرآسيا” : “إن شنيانغ تعمل كمركز اقتصادي وصناعي واستثماري في شمال شرقي الصين، وبالتالي؛ فإن الرحلة الجوية المذكورة ستكون هامة بشكل ملحوظ لتوسيع شبكة الخطوط الجوية لشركتنا”.
وهرع إلى موقع الحريق أكثر من 150 من رجال الإطفاء

أعلى هيئة لتنظيم السوق في الصين تعزز حملتها ضد انتهاكات حقوق الملكية الفكرية
اتخذت مصلحة الدولة لتنظيم السوق في الصين، تدابير لتعزيز الرقابة على التسوق عبر الإنترنت وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية في الواردات والصادرات.
وتندرج هذه التدابير في ستة جوانب، بما في ذلك تعزيز الرقابة على إنفاذ القانون، وتوسيع مصادر أدلة الانتهاكات، وتعزيز الربط بين إنفاذ القانون الإداري والجنائي، وتعزيز التعاون بين الإدارات الحكومية والشركات، وتحسين النظام التنظيمي.
وفي اجتماع لرؤساء إدارات حقوق الملكية الفكرية في يناير، قال رئيس مصلحة الدولة لتنظيم السوق تشانغ ماو إن حقوق الملكية الفكرية لعبت دورا متزايد الأهمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
ودعا تشانغ إلى تحسين كفاءة مراجعة حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز حمايتها وتعزيز القدرة التنافسية والتأثير على المستوى الدولي.

افتتاح معرض الصين الدولي السابع للتكنولوجيا في شانغهاي
افتتح معرض الصين (شانغهاي) الدولي السابع للتكنولوجيا يوم الخميس، وهو معرض متخصص على المستوى الوطني يركز على تجارة التكنولوجيا الدولية.
مع مساحة عرض تبلغ 35 ألف متر مربع، يضم المعرض خمسة مناطق للعرض تشمل التقنيات الاحترافية والابتكار التكنولوجي والخدمات التجارية.
وتشارك حوالي ألف شركة ومنظمة في المعرض، بما في ذلك أكثر من 20 شركة ومنظمة من مدينة ليفربول البريطانية. وعرضت مراكز أبحاث من ألمانيا أجهزة تنقية الهواء، الى جانب أحدث التقنيات الاخرى.
وأصبح معرض الصين (شانغهاي) الدولي للتكنولوجيا معرضًا مهمًا لأحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم منذ عام 2013 عندما أقيمت نسخته الأولى.

فتح أول مكتب قانوني أجنبي في جزيرة هاينان المنتجع الصيني الشهير
فتحت شركة مكتشيو للمحامين ومقرها في أستراليا، مكتبا تمثيل لها في مدينة هايكو حاضرة مقاطعة هاينان الجزرية التي تعتبر منتجعا صينيا شهيرا، هو الأول من نوعه في الجزيرة.
وقالت تشيو شياو لين، مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة تسعى لتعزيز التعاون والتبادل مع شركائها الصينيين في مجالات قانون الشركات وقانون التجارة وقانون الممتلكات وقانون العقود وقانون الأسرة.
ووقع المكتب اتفاقيات مع 6 شركات قانونية محلية حتى الآن.
ولفتت تشيو إلى أن المكتب سيساهم في تحسين الخدمات القانونية في منطقة هاينان التجريبية للتجارة الحرة.
ووضعت الصين خطة لإنشاء منطقة تجارة حرة تجريبية في هاينان في أكتوبر 2018، وتعتبر الـ 12 والأكبر من نوعها في الصين.

الصين تكثف استثماراتها لحماية آثار التبت
صرح مسؤول محلي يوم الخميس بأن الصين أنفقت أكثر من 500 مليون يوان (74.6 مليون دولار أمريكي) لحماية الآثار الثقافية والمواقع التاريخية في منطقة التبت ذاتية الحكم العام الماضي.
وقال ليو شى تشونغ، رئيس مكتب التراث الثقافي الإقليمي، إن الحكومة المركزية خصصت 459 مليون يوان لحماية التراث الثقافي في التبت في عام 2018، فيما خصصت الحكومة الإقليمية 118 مليون يوان.
وذهبت الأموال إلى 85 مشروعًا للحماية، بما في ذلك قصر بوتالا ودير سامي، حيث تم إنفاقها على أعمال الترميم والحماية من الحرائق ومراقبة البيانات الكبيرة وعرض الآثار واقامة معارض لها.
وحتى الآن، تم تنفيذ مشاريع بقيمة اجمالية بلغت 426 مليون يوان وتم الانتهاء من 23 مشروعا ، حسبما ذكر المسؤول.
وقال ليو “إن مشروعات حماية الآثار تلعب أيضا دورا نشطا في زيادة دخل المزارعين والرعاة المحليين حيث تم دفع اجور لـ1559 من السكان المحليين للعمل في المشاريع هذه خلال العام الماضي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.